المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية تخطط لرفع أسعار النفط عن طريق خفض الانتاج

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

قال مسؤول سعودي اليوم الاثنين إن السعودية تعتزم خفض صادراتها من النفط الخام في ابريل إلى أقل من سبعة ملايين برميل يومياً مع الحفاظ على انتاجها أقل بكثير من عشرة ملايين برميل يوميا في الوقت الذي تسعى فيه المملكة لتصريف وفرة المعروض.

وقال المسؤول إن مخصصات أرامكو النفطية المملوكة للدولة لشهر نيسان (أبريل) تبلغ 635 ألف برميل يوميا وهي طلبات المصافي وعملاء النفط السعودي.

 

وقال المسؤول “على الرغم من الطلب المتزايد للغاية من العملاء الدوليين الذين ينقلون البترول عبر البحار بأكثر من 7.6 مليون برميل يوميا ، فقد تم تخصيص أقل من 7 ملايين برميل يوميا للعملاء” ، مضيفا أن الصادرات السعودية في شهر مارس الجاري ستكون أقل من 7 ملايين برميل يوميا.

وقد تم دعم أسعار النفط هذا العام بسبب تخفيضات الإنتاج من قبل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها.

 

وارتفعت أسعار مزيج برنت القياسي فوق 66 دولارا للبرميل اليوم الاثنين مدعومة بتصريحات أدلى بها وزير النفط السعودي خالد الفالح مفادها أن من المستبعد إنهاء التخفيضات في الإمدادات التي تقودها أوبك قبل يونيو وأظهر تقرير تراجع نشاط الحفر في الولايات المتحدة.

وقال المسؤول السعودي ان مخصصات ابريل نيسان من ارامكو تظهر “خفضا كبيرا قدره 635 ألف برميل يوميا من طلبات العملاء الخاصة بنفطها الخام.”
وقال المسؤول ” سيبقي الانتاج أقل بكثير من عشرة ملايين برميل يوميا في ابريل.” مضيفا أن هذا يقل أيضا عن 10.311 مليون برميل يوميا التي وافقت المملكة عليها كهدف انتاجها بموجب الاتفاق الذي تقوده أوبك بشأن خفض الامدادات.

 

واتفقت أوبك وروسيا والمنتجون الآخرون المعروفون باسم أوبك + في ديسمبر كانون الأول على خفض المعروض بواقع 1.2 مليون برميل يوميا من أول يناير كانون الثاني لمدة ستة أشهر.

وقال وزير الطاقة السعودي يوم الاحد أن انتاج النفط في مارس بلغ 9.8 مليون برميل يوميا وإن السعودية التي تعتبر أكبر منتج في أوبك تعتزم الاحتفاظ بناتجها في ابريل بنفس المستوى.

تباطأت صادرات النفط الخام السعودي إلى الأسواق الأمريكية في الأسابيع الماضية ، وفقا لوكالة الطاقة الدولية ، في حين أن الطلب على النفط الخام في آسيا من المتوقع أن ينخفض في الربع الثاني بسبب صيانة المصفاة الموسمية التي من شأنها أن تحد من العرض.

 

المصدر// ديلي اكسبرس

قد يعجبك ايضا