المصدر الأول لاخبار اليمن

لجنة تعزيز نظام عدالة الأطفال تحرج الأمم المتحدة

لجنة تعزيز نظام عدالة الأطفال تحرج الأمم المتحدة

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أحرجت اللجنة الفنية لتعزيز نظام عدالة الأطفال في اليمن هيئة الأمم المتحدة ومنظماتها بمطالبتها الإضطلاع بالدور الداعي إلى تأسيسها والقيام بمسؤولياتها وواجباتها القانونية وإدانة جرائم التحالف بحق المدنيين ومحاسبة المشاركين فيها.

 

وأكدت اللجنة في بيان ادانة لجريمة قصف طيران التحالف 5 منازل في مديرية كشر بمحافظة حجة، وقتله وجرحه 43 مدنيا جلهم من الأطفال والنساء، أن “هذه الجريمة البشعة تُضاف إلى سلسلة مجازر وجرائم الحرب والإبادة للتحالف في اليمن”.

 

اللجنة استنكرت “الصمت الدولي والعربي المريب” على جرائم التحالف المتواصلة في اليمن التي “تتنافى مع جميع القيم والأخلاق والأعراف، وتجسد مخالفة صريحة لنصوص القانون الدولي الإنساني الذي يجرم استهداف المدنيين أو الأعيان المدنية”.

 

وطالب بيان اللجنة باسم أطفال اليمن، الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي بـ “تحمل مسؤوليتهم الحقوقية والإنسانية تجاه هذه المجازر البشعة وسرعة إصدار قرار ملزم لإيقاف العدوان الوحشي على الشعب اليمني ومقاضاة كل من شارك في جرائمه”.

 

بيان لجنة تعزيز نظام عدالة الأطفال في اليمن، طالب المنظمات الحقوقية الدولية ورعاة السلام في العالم بـ “تحمل مسؤوليتهم تجاه ما يجرى من تدميرٍ وإبادةٍ جماعيةٍ وجرائم حرب لم يسبق لها مثيل وكشفها للعالم أجمع والوقوف إلى جانب الشعب اليمني”.

قد يعجبك ايضا