المصدر الأول في اليمن

أكثر من مليار و360 مليون ريال ايرادات فرع مكتب هيئة الزكاة بمحافظة صعدة خلال 2018م

أكثر من مليار 360 مليون ريال ايرادات فرع مكتب هيئة الزكاة بمحافظة صعدة خلال 2018م

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

بلغت الإيرادات الزكوية التي حققها فرع مكتب الهيئة العامة للزكاة في محافظة صعدة خلال العام الماضي 2018م , مليار و360 مليون ريال و 219 الف و858 ريال بنسبة زيادة بلغت 116%  عن العام الماضي .

وأوضح مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة صعدة محمد علي القيلي في تصريح لـ “وكالة الصحافة اليمنية” أن 8 مديريات من إجمالي 15 مديرية شكلت ركيزة التحصيل الزكوي في محافظة صعدة حيث تم الوصول في عملية التحصيل الزكوي فيها إلى نسبة كبيرة من الوعاء الزكوي والطموح الذي ينشده فرع الهيئة في الرفع بواقع الإيرادات الزكويه في المحافظة .

ولفت القيلي إلى أن بقية المديريات لم تستقر فيها عملية التحصيل الزكوي لكون أغلبها مديريات حدودية ونتيجة للظروف التي تمر بها وما تتعرض له من عدوان سافر .

واستعرض الصعوبات التي تواجه سير عمل تحصيل الايرادات المكتب؛ تمثل أهمها في عملية التحصيل في المديريات الحدودية بشكل خاص مما حد في تحصيل الموارد الزكوية فيها ولم يتم التمكن من تفعيل العمل الزكوي والدفع بواقع الإيرادات نظرا لكون تلك المديريات حدودية وكبيره وتتعرض لعدوان مستمر أدى إلى صعوبة التواصل مع مكاتب إلهيئة في تلك المديريات.

وأكد القيلي أن الفترة التي اعقبت صدور قرار إنشاء الهيئة العامة للزكاة في يونيو الماضي 2018 م ، شهدت نشاطا أكبر وتزايدا في عملية التحصيل الزكوي حيث بلغ إجمالي ماتم توريده من المبالغ لحساب إلهيئة حتى نهاية العام 2018 بلغت 771 مليون و691 الف و 708 ريال .

وبين مدير عام الهيئة العامة للزكاة أن هذا النشاط الكبير في تحصيل الايرادات الزكوية جاء نتيجة توجيهات قيادة الهيئة والجهود المبذولة من قبلها بالتنسيق مع قيادة المحافظة وفرع الهيئة والجهات ذات العلاقة.

وأضاف بأن التوجه القائم هو الدفع بواقع الحصيلة الزكوية للمحافظة إلى واقع أفضل والعمل على تجاوز الصعوبات التي واجهت عملية التحصيل العام الماضي لما من شأنه تحقيق نجاحات أكبر وتحصيل اضمن واكثر.