المصدر الأول في اليمن

تونس تمنع طائرات “بوينغ 737” من عبور مجالها الجوي

//وكالة الصحافة اليمنية// قالت وزارة النقل التونسية إنها قررت حظر عبور طائرات "بوينغ 737 ماكس" لمجالها الجوي أو إقلاعها أو هبوطها من مطارات البلاد. وجاء في بلاغ للوزارة، اليوم الخميس: "تبعا للحوادث المؤسفة التي جدت مؤخرا على طائرات من طراز B737 Max، وفي انتظار تحديد الأسباب المباشرة واتخاذ تدابير السلامة في شأنها من قبل سلطة [...]

//وكالة الصحافة اليمنية//

قالت وزارة النقل التونسية إنها قررت حظر عبور طائرات “بوينغ 737 ماكس” لمجالها الجوي أو إقلاعها أو هبوطها من مطارات البلاد.

وجاء في بلاغ للوزارة، اليوم الخميس: “تبعا للحوادث المؤسفة التي جدت مؤخرا على طائرات من طراز B737 Max، وفي انتظار تحديد الأسباب المباشرة واتخاذ تدابير السلامة في شأنها من قبل سلطة الطيران المدني لبلد المصنع، وكإجراء وقائي، تقرر تحجير عبور المجال الجوي التونسي بالنسبة للطائرات من طراز B737-900 Max وB737-800 Max وهبوطها بالمطارات التونسية المفتوحة للجولان الجوي العمومي”.

وجاء القرار التونسي بعد قرار دول عدة، بينها الولايات المتحدة الأميركية “البلد المصنع”، حظر طيران طائرات “بوينغ 737 ماكس” في مجالها الجوي على خلفية حادثة تحطم الطائرة الإثيوبية نهاية الأسبوع الماضي.