المصدر الأول لاخبار اليمن

في اجتماع لوزير الشباب : الاتحادات والأندية الرياضية تبدي استيائها من موازنة 2019

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

ناقش اجتماع لوزير الشباب والرياضة حسن زيد مع رؤساء وأمناء الاتحادات العامة الرياضية الموازنة العامة لمخصصات الأنشطة الرياضية والشبابية للعام الجاري 2019.
وفي اللقاء الذي احتضنته مكتبة نادي بلقيس الرياضي استعرض وزير الشباب الموازنة العامة التي تم اعتمادها لتسيير أنشطة الوزارة بدعم صندوق رعاية النشء والشباب، حيث أكد حسن زيد أن الوزارة والصندوق يعانيان من قلة الموارد المالية وأن الخطة المالية التي تم الرفع بها جاءت بحسب الامكانيات المتاحة في ظل استمرار الحرب ودخولها العام الخامس على التوالي.

 

وشدد زيد على ضرورة أن تسخر الأنشطة الرياضية والشبابية لمواجهة العدوان وتجسيد الصمود، مضيفا بأن أموال الصندوق خاصة بالشباب والرياضيين وأن النفقات الحتمية ستصرف في وقتها..

مختتما كلامه بتأكيده أنه سيبذل ما بوسعه لمعالجة أي اختلالات ومحاولة تعزيز الموازنة العامة متى طرأ تحسن على موارد الصندوق..

 

من جهة ثانية صدم رؤساء الاتحادات وأمناء العموم بما تضمنته الموازنة المالية لهذا العام، مؤكدين بأنها لاتفي باحتياجات الأنشطة الرياضية، حيث تطرق الدكتور عصام السنيني رئيس اتحاد الطاولة عضو مجلس تنسيق الاتحادات إلى أهمية إعادة النظر في الموازنة وما جاء فيها من توزيع للمخصصات المالية وزيادتها بقدر الامكان لمواكبة العمل الرياضي والإداري دون عراقيل.

 

مؤكدا بأن الأنشطة وإقامتها تحت شعار تعزيز الصمود ومواجهة العدوان هو واجب وطني قبل كل شيء، لافتا إلى أنهم في مجلس تنسيق الاتحادات سيعقدون اجتماعا لمناقشة الموازنة التي استعرضها وزير الشباب والرياضة وطرح الملاحظات التي من شأنها الارتقاء بالعمل الرياضي في كل اتحاد.

وشكر مجلس التنسيق الجهود التي يبذلها وزير الشباب حسن زيد وسعيه الجاد لوضع استراتيجة عمل في ظل الامكانات المتاحة، مثمنين تفاعله وإطلاعهم على ظروف إعداد موازنة العام الجاري والتي على ضوءها تم اعتماد المبلغ.

 

حضر الاجتماع الإخوة عبد الحكيم الضحياني وكيل وزارة الشباب وحسن الخولاني مستشار الوزارة وأسامة ساري وكيل قطاع الإعلام وعباس المدومي وكيل قطاع الرياضة.