المصدر الأول في اليمن

رابطة علماء اليمن : جريمة مسجدي نيوزيلندا عبرت عن الكراهية التي يحملها التطرف للمسلمين في الدول الغربية

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

ادانت رابطة علماء اليمن بشدة المجزرة المروعة التي ارتكبت بحق المصلين في نيوزيلندا وأسفرت عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى . وقالت الرابطة في بيان صادر عنها ان هذه الجريمة تعبر عن مدى الوحشية التي حملها المجرمون وتعبر في نفس الوقت عن مدى الكراهية التي يحملها التطرف ضد المسلمين العزل في الدول الغربية .

وعبرت الرابطة عن رفضها لكل الجرائم الإرهابية بحق الإنسانية ولكل أشكال التطرف والارهاب الداعشي المتوحش فالإجرام لا دين له ولا يعبر إلا عن أصحابه .

واستهجنت الرابطة ازدواجية المعايير وتناقض المواقف من الإرهاب والإجرام والتوحش بحق الإنسانية سواء ضد المسلمين في نيوزلندا أو في اليمن أو في غزة التي قصفتها طائرات الإرهاب الصهيوني بالأمس بمائة غارة واليمن يقصف على مدار أربع سنوات بالطائرات الأمريكية السعودية وكأن أنفس وأرواح أبناء غزة واليمن ليست محسوبة على الإنسانية.

وحملت الرابطة الحكومة النيوزلندية وغيرها من الدول مسؤولية حماية المسلمين واحترام حقوقهم ومواجهة التطرف والحد من الكراهية ضد الإسلام والمسلمين كما حملت النظام السعودي والكيان الصهيوني المسؤولية الكاملة عن الجرائم التي ترتكب بحق الشعب اليمني والفلسطيني، وأضافت على الشعوب أن تكون أكثر وعيا وحذرا من المتطرفين والتكفيريين الذين يعيثون في الأرض الفساد ويهلكون الحرث والنسل ويوزعون الموت في كل مكان بدعم وتسهيل من أمريكا وبريطانيا الراعيتين للإرهاب الصهيوني والداعشي.