المصدر الأول في اليمن

“صحة” ريمة تستغيث لمواجة جائحة الكوليرا

“صحة” ريمة تستغيث لمواجة جائحة الكوليرا

ريمة// وكالة الصحافة اليمنية//

 

وجه مكتب وزارة الصحة العامة والسكان في محافظة ريمة استغاثة بسرعة التدخل لمواجهة انتشار وباء الكوليرا في المحافظة وتوفير العلاج للحالات المصابة ورفع مستوى الاستجابة لوقف تفشي الوباء في المحافظة.

 

مكتب الصحة في محافظة ريمة ناشد عبر بيان له منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية المهتمة بالجانب الصحي العاملة في اليمن “سرعة التدخل بالدعم لاحتواء ومواجهة انتشار الإسهالات المائية الحادة خاصة الكوليرا”.

 

وقال: إن “عدد الحالات المصابة بالكوليرا زاد في اليومين الماضيين وتوسعت مساحة الانتشار إلى مناطق جديدة في مديريات كسمة ومزهر والسلفية” .

 

وأكد أن “إجمالي حالات اشتباه الاصابة بوباء الكوليرا في مديريات المحافظة منذ مطلع يناير الماضي وحتى 14 مارس الجاري بلغ 1589حالة توفيت منها 26 حالة، إضافة إلى تزايد حالات الإسعاف للمراكز الخاصة بالإسهالات المائية الحادة”.

 

بيان مكتب وزارة الصحة في محافظة ريمة أوضح في المقابل أن “القطاع الصحي في محافظة ريمة يعاني من نقص كبير في الخدمات والإمكانات العلاجية والمحاليل الطبية جراء استمرار العدوان والحصار”.

 

وقال : إن “مكتب الصحة يسعى لفتح مركزين إلى جانب تشغيل خمسة مراكز معالجة في المديريات و 25 زاوية إرواء للمصابين” ويحتاج “إمدادها بالمحاليل الوريدية والأدوية والمستلزمات الخاصة بمعالجة الكوليرا والاسهالات”.