المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الثورية العليا يبلغ لوكوك برفض التحالف لتصاريح الأمم المتحدة

رئيس الثورية العليا يبلغ لوكوك برفض التحالف لتصاريح الأمم المتحدة

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أبلغ رئيس اللجنة الثورية محمد علي الحوثي وكيل أمين الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية “لوكوك” بأسماء سفن المشتقات النفطية المحتجزة من التحالف رغم حيازتها تصاريح من آلية الأمم المتحدة.

 

وقال الحوثي في تغريدة له على منصة “تويتر” منتصف ليل الجمعة: “‌‌‏بين يدي لوكوك: أسماء سفن يحتجزها العدوان حاليا رغم حصولها على تصاريح من آلية الأمم المتحدة”.

 

وذكر رئيس اللجنة الثورية في تغريدته أن “التحالف يحتجز في جيبوتي السفينة بندنج ميلودي ورقم تصريحها 98424 منذ 21 فبراير الفائت، والسفينة عمير ورقم تصريحها 88449 منذ 7 مارس الجاري، وفي نقطة التحالف أمام السواحل يحتجز التحالف السفينة جلف بتروليوم ورقم تصريحها 15036”.

 

وكان محمد الحوثي أكد الخميس استمرار دول التحالف في احتجاز سفن مشتقات نفطية ومنع دخولها اليمن، رغم دعوات فريق خبراء الأمم المتحدة ووكيل أمين عام الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إلى انهاء قيود التحالف على تدفق السلع إلى اليمن .

 

وقال رئيس اللجنة الثورية محمد علي الحوثي في تغريدات له على “تويتر” الخميس: “فريق ‎خبراء الامم المتحدة يدين العدوان ويحمله مسؤولية الحصار وآثاره المدمرة”.

 

وتابع قائلا: “طالب مارك لوكوك (وكيل الامين العام للشؤون الانسانية) بإزالة القيود وإطلاق السفن النفطية لكن دول العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفاءه في اليمن لا زالت تحتجز السفن وتمعن في الحصار دون أي مسوغ”.