المصدر الأول لاخبار اليمن

اجتماع برئاسة وزير المياه والبيئة لاستعراض الجهود المبذولة للحد من الكوليرا

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

عقد اليوم بصنعاء اجتماع موسع برئاسة وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير، ضم الممثلة المقيمة لمنظمة “اليونيسف” سارة بيسولو نيانتي والممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية ألطاف موساني.

 

كرس الاجتماع الذي ضم غرفة عمليات طوارئ الوزارة لمناقشة عدد من القضايا والمواضيع المتصلة بالجهود التي تبذلها وزارة المياه والبيئة في مجال الحد من وباء الكوليرا والتدخلات المنفذة خلال الأسبوع الماضي.

 

وتطرق الاجتماع إلى خطط وبرامج الوزارة ومدى جاهزيتها للتصدي للوباء من خلال إجراء وتنفيذ المعالجات والتدخلات المتصلة بالأسباب المؤدية للإصابة بالكوليرا في مجال المياه والصرف الصحي والإصحاح البيئي.

 

واستعرض الاجتماع الاستعدادات والترتيبات الجارية لتنفيذ عدد من الأنشطة في مجال الإصحاح البيئي وتنفيذ حملات نظافة في المديريات التي تشهد انتشار للوباء وذلك بالتنسيق مع صندوق النظافة وتمهيدا لحملات الرش التي ستعقب حملات النظافة مباشرة.

 

كما تشمل التدخلات العاجلة التي ستنفذها وزارة المياه والبيئة للحد من الانتشار الكبير للوباء الذي جاء متزامنا مع ما يشهده اليمن من جائحة، تكثيف حملات الرقابة الميدانية على المنشآت المائية الخاصة وتنظيف وتعقيم خزانات مياه السبيل مع مواصلة واستمرار الجهود في توسيع محطات المعالجة للصرف الصحي.

 

حيث تناولت نتائج تلك الدراسات الأضرار الصحية والبيئية الناجمة عن عدم القيام بالمعالجات العلمية للتخلص من تلك النفايات، إضافة إلى أن تراكمها في المستشفيات والمراكز الصحية يتيح المجال لانتقال الإصابة بالكوليرا، والتأكيد بهذا الخصوص على تكامل الجهود بين وزارتي الصحة العامة والسكان والمياه والبيئة.

 

كما تم التأكيد خلال الاجتماع أن نظافة وجودة المياه والحفاظ على البيئة يعتبر من الأولويات الملحة للحد من انتشار الوباء والتركيز على نشر الوعي البيئي في أوساط المجتمع . (سبأ)

قد يعجبك ايضا