المصدر الأول لاخبار اليمن

تكلفة باهضة لـ 3 زحوف في عسير وجيزان (صور)

تكلفة باهضة لـ 3 زحوف في عسير وجيزان (صور)

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تكبد الجيش السعودي ومجندوه من المرتزقة تكلفة باهضة لتنفيذ 3 زحوف واسعة السبت في كل من عسير وجيزان، باءت ثلاثتها بالفشل وخسائر فادحة في الأرواح والعتاد من دون إحراز تقدم.

 

أكد ذلك مصدر عسكري، أوضح أن “الجيش واللجان كسروا زحفين واسعين لمرتزقة الجيش السعودي في عسير، باءا بالفشل وتكبدا خسائر بشرية ومادية كبيرة من دون إحراز أي تقدم يذكر”.

 

المصدر أفاد بأن “عددا كبيرا من مرتزقة الجيش السعودي قتلوا وأصيبوا السبت إثر تنفيذهم زحفين واسعين لهم في عسير، تصدى لهما الجيش واللجان بحزم ونكلوا بمجاميع المرتزقة المنفذة لهما”.

ولفت المصدر إلى أن “القوة الصاروخية أطلقت 5 صواريخ من نوع ’زلزال1’ على تجمعات مرتزقة الجيش السعودي خلال التصدي لزحفهم على مواقع الجيش واللجان قبالة منفذ علب”.

 

المصدر نوه أيضاً بـ “تنفيذ وحدة الهندسة التابعة للجيش واللجان كمينا نوعيا فجر الجمعة عبوة ناسفة أثناء تحركات للمرتزقة في مجازة عسير، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم”.

وفي جبهة جيزان لم يكن حظ الجيش السعودي ومرتزقته أفضل، حيث تكبدوا خسائر بشرية ومادية كبيرة لدى تنفيذهم زحفا واسعا على مواقع الجيش واللجان قبالة جبل قيس، استمر ساعات.

وفقا لمصدر عسكري، فقد “نفذ الجيش السعودي ومرتزقته زحفا واسعا مسنودا بطيران التحالف الحربي والتجسسي على مواقع الجيش واللجان قبالة جبل قيس في جيزان، استمر ساعات عدة ولم يحرز أي تقدم”.

 

لكن هذا الزحف الواسع – حسب المصدر العسكري – مُني بالفشل “وتمكن الجيش واللجان من كسره وتكبيد مرتزقة الجيش السعودي المزيد من القتلى والجرحى في صفوفهم بجانب اعطاب آليات عسكرية لهم”.

وأكد المصدر العسكري في تصريح صحافي “مصرع جندي سعودي برصاص وحدة القناصة في موقع الفريضة، واعطاب طقم عسكري سعودي في موقع المعشار، واعطاب معدل رشاش شرق جبل جحفان”.

يذكر أن الجيش اليمني مسنودا باللجان الشعبية نفذوا الأربعاء الفائت هجوما نوعيا على أحد مواقع الجيش السعودي في موقع مشعل بجيزان، أدى إلى مصرع وإصابة عدد من الجنود السعوديين.

قد يعجبك ايضا