المصدر الأول لاخبار اليمن

ارتفاع عدد المتقدمين لخوض انتخابات مجلس النواب التكميلية

ارتفاع عدد المتقدمين لخوض انتخابات مجلس النواب التكميلية

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

ارتفع عدد المتقدمين لخوض الانتخابات النيابية التكميلية حتى اليوم الأحد، إلى 21 متقدماً ممن تنطبق عليهم شروط قانون الانتخابات النيابية، منذ فتح باب الترشيح يوم الخميس الماضي.

وأكد رئيس قطاع الشئون القانونية المكلف بقطاع الأحزاب في اللجنة العليا للانتخابات القاضي علي الصامت ل”وكالة الصحافة اليمنية” أن عدد المتقدمين بطلبات الترشيح لعضوية مجلس النواب بلغ (21) متقدما حتى اليوم الأحد، فقد تقدم 4 مرشحين من الدائرة ( 17 ) في أمانة العاصمة، ومن الدائرة (193) الواقعة في مديرية باجل محافظة الحديدة تقدم (3)مرشحين، أما في محافظة حجة الدائرة (243) فعدد المتقدمين (2) ومتقدم واحد في الدائرة (251) في نفس المحافظة, إضافة إلى متقدم واحد للترشح في الدائرة (260) بمحافظة حجة, وفي محافظة صعدة الدائرة (166) متقدم واحد, وفي البيضاء الدائرة (124) متقدم واحد, ومحافظة المحويت الدائرة (242) متقدم واحد, وفي محافظة عمران الدائرة (289) فبلغ عدد المتقدمين (3).

وقال القاضي الصامت : “اللجنة العليا للانتخابات قد قامت بنقل مراكز بعض الدوائر المتعثرة إلى مراكز آمنة داخل تلك الدوائر وذلك بناء لمحاضر تم إعدادها من اللجان الأصلية والاشرافية ووفقا للمعايير والضوابط القانونية”.

وأضاف انه ” تم نقل مركز الدائرة (33) بمحافظة تعز مديرية صالة من المركز(أ)إلى المركز (ح) في مدرسة محمد علي عثمان, وفي محافظة الحديدة تم نقل مركز الدائرة (177) من المركز (أ) مدرسة الخنساء الى مقر المركز (د) مدرسة محمد عبدالله بن زايد”.

ونوه القاضي الصامت أن الانتخابات ستتم عن طريق الاقتراع المباشر في جميع الدوائر ال(34) ويحق لكل مرشح استوفى شروط المنافسة فيها وفق شروط قانون الانتخابات .

الجدير بالذكر أن اللجنة العليا للانتخابات كانت قد اقرت تاريخ الـ23 من مارس الجاري موعداً نهائياً لاستقبال طلبات الترشح لانتخابات المقاعد  الشاغرة في مجلس النواب والمزمع اجرائها في الـ13 من ابريل القادم .

قد يعجبك ايضا