المصدر الأول لاخبار اليمن

بالصور: وقفات احتجاجية طلابية لعشرات المدراس في ذمار احتفاء بمرور 4 أعوام من الصمود

وقفات احتجاجية طلابية لعشرات المدراس في محافظة ذمار احتفاء بمرور 4 أعوام “بالصور”

خاص //وكالة الصحافة اليمنية //


احتفاء بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان؛ وتعزيزا للصمود والثبات ورفدا لجبهات القتال بالرجال والأموال تواصل عشرات المدارس  بإقامة الوقفات الاحتجاجية في عدد من المديريات والعزل والقرى في محافظة ذمار.

 

ففي مديرية ذمار نُظمت صباح اليوم السبت وقفة احتجاجية مشتركة؛ بمدراس الرواد؛ والنخبة؛ وقمة اﻷمتياز؛ واﻷفاق؛ والمعالي، بحضور عدد من النخب الطلابية والعلمية  والثقافية والاجتماعية الذين عبروا في فقرات متنوعة وقصائد شعرية واناشيد وكلمات مقتضبة هادفة إلى التضحيات الجسام التي قدمها الشعب اليمني العظيم والتفافة ووقوفه المساند للجيش واللجان الشعبية ودعمه المستمر والمتواصل حتى يتحقق النصر.

من جهة أخرى اقام مكتب التربية بمديرية الحداء؛ اليوم السبت ندوة ثقافية خطابية؛ بمناسبة مرور أربعة أعوام على الصمود في وجه العدوان، بحضور عدد من أبناء المديرية والشخصيات الاجتماعية والتربوية الذين عبروا في عدد من الكلمات بدور التربية والتربويين في الصمود؛ والاستمرار في مواجهة العدوان؛ وما يتطلب عمله في المرحله القادمة.

 

على المسار ذاته أقامت مدارس( الشيماء؛ والميثال؛ والثورة بالظباينة؛ والحمزة بني مزروع؛ والنخلة؛ والقلعة بالذراع؛ ومسور؛ وتجمع العابسية؛ والعمارية؛ ومريد؛ والشوكاني بالزور؛ والحسن بسبلة بني بخيت) بقبيلة الحداء ؛عدد من الوقفات الاحتجاجية المنددة باستمرار العدوان وجرائمه؛ والصمت الدولي ورفضها للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

ومن قبيلة “الحداء” إلى قبيلة “عتمة ” التي واصلت في اقامت الوقفات الاحتجاجية الطلابية بعدد من المدارس الطلابية أمثال (ربيعة سماة؛ والنيل بأبزار؛) اللتان نظمتان وقفتان احتجاجيتين احتفاءً بأربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان وتنديداً بالتطبيع مع كيان العدو الصهيوني، وإعلان النفير العام في مواجهة العدوان الغاشم وتعزيزاً للصمود.

 

على غرار ذلك اقامت عدد من المدارس في مديرية “المنار” بقبيلة” آنس ” أمثال (مجمع سيف بن ذي يزن باليترة؛ ومجمع التضامن بالجبجب ومدرسة الشهداء بالقاهر)  الاتي نظمن وقفات متفرقة رفع فيها المشاركون عدد من الهتافات والشعارات المنددة والمناهظة والمستنكرة للعدوان السعودي الصهيوني الأميركي الإماراتي الغاشم علي بلادنا والتنديد بالصمت الدولي المخزي والمخجل جراء ما يتعرض له الشعب اليمني من حرب إبادة جماعية تطال المدنيين الأبرياء واخر هذه الجرائم مجزرة كشر بمحافظة حجة.

وفي مديرية جبل الشرق؛ أقام طلاب وطالبات مدارس الفاروق بدمام؛ وبيت البارق؛ وعلي بن أبي طالب؛ وعمار بن ياسر؛ وشمسان برشيدة؛ وقفات احتجاجية احتفاءً بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان وتنديدا بجرائم العدوان السعودي الأمريكي والحصار الجائر على اليمن.

وفي مديرية عنس نُظمت اليوم السبت؛ وقفات احتجاجية طلابية بمدارس النور بكرامة؛ و22 مايو بقابل عرام؛ والوحدة بيت الظبياني؛ والنصر بيعر؛ وتجمع الربعة؛ وسامة العليا؛ وصفارة؛ وقفات احتجاجية احتفاءً بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.

وفي مديرية وصاب العالي؛ نظمت عدد من الوقفات الاحتجاجية بـمدارس الفاروق الشرك؛ والجيل القواتي؛ والنور الفاج؛ والميثاق عثورة؛ والاتحاد بهوان.

تخللت الوقفات العديد من الفقرات تنوعت بين القصائد الشعرية الحماسية الجهادية والخطب القيمة واﻷناشيد الوطنية والكلمة الهادفة المعبرة.

وفي مديرية ” مغرب عنس ” اقامت مدارس (مجمع الدرة بينعة عزلة سجن؛ والنور بزابر؛ والخير بالشعيبة؛ والميثاق بني عفير؛ والشعب بقرضان؛ ومدرسة محدن بقرضان؛ ومجمع عمر بن عبدالعزيز بحصمان؛ )  وقفات احتجاجية متفرقة احتفاء بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان وبراءة من الخونة والعملاء وتعزيزا للصمود والثبات في مواجهة العدو.

قد يعجبك ايضا