المصدر الأول لاخبار اليمن

وزيرا المياه والإعلام يناقشان دور وسائل الإعلام في  التوعية بالحد من وباء الكوليرا

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

ناقش وزيرا المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير والإعلام ضيف الله الشامي اليوم الاحد عدد من المواضيع المتصلة بالتعاون لتكريس الجهود الإعلامية لتغطية الأنشطة المائية والبيئية والتدخلات المتواصلة في مكافحة الكوليرا.

 

واستعرض اللقاء البرامج والأنشطة التنموية التي تنفذها وزارة المياه والبيئة والإصلاحات التي يشهدها هذا القطاع برغم ما تعرضت له البنية التحتية للمنظومة العامة للمياه والصرف الصحي من تدمير ممنهج واستهداف بالقصف المباشر من قبل تحالف العدوان.

 

وتطرق اللقاء إلى الدور الهام الذي يضطلع به الإعلام الوطني في إبراز مختلف الأنشطة والفعاليات للمؤسسات الحكومية لاسيما في مجال المياه والصرف الصحي وتوجيه الرأي العام وتوعيته في كثير من القضايا الهامة وفي مقدمة ذلك مكافحة الكوليرا والدور التكاملي بين مؤسسات الدولة والمجتمع للحد من انتشار الوباء

 

وتم خلال اللقاء التأكيد على تعزيز دور المؤسسات الإعلامية في تسليط الضوء على المشاريع والأنشطة التي تنفذها وزارة المياه، بالإضافة إلى تكامل الجهود في تعزيز ونشر الوعي المجتمعي في مجال مكافحة الكوليرا ومواكبة جهود وزارة المياه في هذا الجانب أولا بأول .

 

وخلال اللقاء أشاد وزير المياه والبيئة بالجهود الوطنية التي تبذلها وزارة الإعلام على كافة المستويات بما في ذلك تعزيز صمود الجبهات بالإضافة إلى مواكبة الحراك التنموي الذي تشهده مختلف أجهزة الدولة.

 

ولفت المهندس الوزير إلى تعاون وتفاعل مختلف وسائل الإعلام الوطنية المقروءة والمسموعة والمرئية مع كافة الأنشطة والفعاليات اليومية التي يشهدها قطاعي المياه والصرف الصحي والبيئي بأمانة العاصمة ومختلف محافظات الجمهورية .

 

وأكد على أهمية الدور الذي تقوم به وسائل الإعلام المختلفة في تسليط الضوء على كثير من القضايا والظواهر المتصلة بالتلوث البيئي الناجم عن القصف الذي تعرضت له بلادنا بالأسلحة المحرمة دوليا وانعكاس ذلك على صحة المواطن والبيئة بشكل عام .

 

وأشاد وزير المياه والبيئة بالخطوات المتقدمة للإعلام الوطني بما في ذلك المنصة الإعلامية المنشأة حديثا والتي تعد بمثابة حلقة الوصل بين المواطن والحكومة في تقديم وإتاحة المعلومة للجميع .

 

بدوره أشاد وزير الإعلام بالجهود التي تبذلها وزارة المياه والبيئة والذي لم يعد دورها يقتصر على توفير المياه فحسب وإنما يمتد ليشمل التأكد من سلامة وجودة المياه في ظل تفشي وباء الكوليرا وما يرافق ذلك من أنشطة وتدخلات سريعة في مجال الصرف الصحي والإصحاح البيئي وتطوير إمدادات المياه .

 

وأكد الوزير الشامي أن وزارة الإعلام بكافة مؤسساتها الإعلامية لن تألوا جهدا في تأدية مهامها وواجباتها على مختلف الأصعدة بما في ذلك تسخير وسائل الإعلام لمساندة جهود وزارة المياه والبيئة لأهميتها ولارتباطها بشكل يومي باحتياجات ومتطلبات المواطنين من الخدمات المائية والصرف الصحي.

 

ووجه وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة بالتفاعل مع أنشطة وزارة المياه وفعالياتها اليومية لاسيما في مجال الإصحاح البيئي ومكافحة الكوليرا لارتباط هذا الجانب بتوعية المجتمع بشكل متواصل .

 

حضر اللقاء نائب وزير الكهرباء والطاقة عبدالغني المداني ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف شهاب ناصر ومدير عام المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون أحمد يحيى راصع.

 

 

قد يعجبك ايضا