المصدر الأول لاخبار اليمن

محافظ ذمار يبحث مع ممثلي المجلس الدنماركي والسويسري امكانية تمويل مشاريع خدمية وإنسانية

محافظ ذمار يبحث مع ممثلي المجلس الدنماركي والسويسري امكانية تمويل مشاريع خدمية وإنسانية

// ذمار // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد محافظ محافظة ذمار محمد حسين المقدشي تدخل المنظمات الدولية في تلبية الاحتياجات الضرورية في جوانب المياه والإصحاح البيئي والصحة.

 

وأشار خلال لقاءه اليوم الاثنين في ذمار، فريق المجلس الدنمركي والجانب السويسري، إلى أهمية التدخل في تشغيل المستشفيات الريفية وتوفير الادوية الخاصة بالأمراض المزمنة والمحاليل والمستلزمات الخاصة بجلسات الغسيل الكلوي لتخفيف الضغط على هيئة مستشفى ذمار العام ومستشفى الوحدة في معبر، بما يلبي احتياجات المواطنين.

 

وأوضح المحافظ المقدشي، أن صندوق النظافة بحاجة إلى معدات جديدة نظرا لتهالك المعدات الموجودة وشحة الامكانيات وأهمية توفير احتياجات الصندوق لاستمرار اعمال النظافة ورفع المخلفات للحد من انتشار الأمراض والأوبئة.

 

مبينا أهمية التوسع في تنفيذ مشاريع مياه الريف واستغلال الدراسات الجاهزة لتغطية جميع المديريات وتشغيل آبار مياه الريف بالطاقة الشمسية واستكمال المشاريع المتعثرة بما يضمن حصول المواطنين في الأرياف على مياه نظيفة صالحة للشرب .

 

وشدد خلال اللقاء إلى احتياج مديريتي وصابين للمياه وحاجة السكان الى احواض وخزانات حصاد الامطار نظرا لانعدام المياه الجوفية في المديريتين، ناهيك عن تضاعف معاناة المواطنين هناك نتيجة نزوح آلاف النازحين إلى المديريتين وخاصة من محافظة الحديدة.

 

وتطرق المحافظ  إلى معاناة شريحة المقعدين والمعاقين، إضافة إلى وجود الآلاف من ذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم والمكفوفين، مشددا على أهمية توفير المقاعد ووسائل التخفيف من الاعاقة ودعم المستمر للمراكز والجمعيات المهتمة بذوي الإحتياجات الخاصة.

 

وأشاد محافظ ذمار بجهود المجلس الدنمركي والجانب السويسري في دعم قطاعي المياه والنظافة.

 

داعيا المجلس الدنمركي إلى توسيع تدخلاته الحالية في دعمها وان تكون متكاملة وتشمل معالجة الصرف الصحي في المناطق المستهدفة وبما يسهم في الحد من انتشار الأمراض الوبائية جراء طفح المجاري .

 

واستعرض ممثل الجانب السويسري “باتريك اولس” وممثلة المجلس الدنمركي جونج هوفج طبيعة عمل المجلس وتدخلاتها والقطاعات الأساسية التي يمكن دعمها خلال الفترة القادمة .

 

وأشارا إلى أن الزيارة تتضمن الاطلاع على المشاريع التي ينفذها المجلس في حملة النظافة في عاصمة المحافظة ومشروع مياه أحياء عزان وروما في مدينة ذمار.

 

 

قد يعجبك ايضا