المصدر الأول لاخبار اليمن

بعثتا “أطباء بلا حدود” الإسبانية والهولندية تدرسان تعزيز انشطتهما في المناطق المستقرة

السامعي يدعو “أطباء بلا حدود” إلى تكثيف خدماتها في اليمن

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

تدرس بعثتا اسبانيا وهولندا في منظمة اطباء بلا حدود، مقترحات لتعزيز أنشطتهما في المناطق التي يسودها الاستقرار الأمني.

حيث ناقش عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ، اليوم الأثنين في العاصمة صنعاء مع أعضاء من بعثتي أطباء بلا حدود الهولندية والاسبانية أنشطة ودور المنظمة في دعم القطاع الصحي في المحافظات المستهدفه.

وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتعلقة بتوسيع أنشطة منظمه أطباء بلا حدود الإنسانية في محافظتي الحديدة وتعز .

كما تطرق اللقاء إلى تعزيز تدخل المنظمة وبالإمكانيات الطبية الممكنة من خلال تثبيت نقطة طبية مركزيه في منطقة الحوبان في تعز وتزويدها بالتجهيزات والأدوية والكادر نظراً لكونها تشكل ملتقى للكثير من المرضى القادمين من محافظتي إب والضالع.

وأشاد عضو المجلس السياسي الأعلى بالدور الإيجابي الكبير الذي تقوم به منظمة أطباء بلا حدود وبالأخص الدور الهولندي والإسباني ودعمهما المستمر لقطاع الصحة في اليمن، الذي شهد تدهوراً ملحوظاً جراء استمرار العدوان والحصار .

وأكد استعداد المجلس السياسي الأعلى تقديم التسهيلات اللازمة لإنجاح أنشطة المنظمة وتمكينها من إيصال خدماتها الإنسانية للمستهدفين.

ودعا السامعي المنظمة إلى إعادة النظر ـ ما أمكن ـ في تكثيف خدماتها في هذا الظرف الاستثنائي الذي يمر به اليمن وذلك بهدف استفادة عدد أكبر من المواطنين خاصة في المستشفيات التي تعاني من شحة الإمكانيات.

وأشار إلى أن الحصار والعدوان كان له أثر كبير في تفاقم الأوضاع الصحية بكافة المحافظات الأمر الذي يتطلب تدخلاً من قبل المنظمات الدولية الطبية وعلى رأسها أطباء بلا حدود للتخفيف من معاناة المواطنين.

فيما أشار وفد المنظمة إلى أنها ستقوم بدراسة مقترحات المجلس السياسي الأعلى وستعمل على إيجاد حلول لها وخاصة في المناطق التي يسودها الاستقرار الأمني.

قد يعجبك ايضا