المصدر الأول لاخبار اليمن

3قتلى و4 جرحى مدنيين بينهم طفل حصيلة اشتباكات عنيفة بين مسلحي التحالف وسط مدينة تعز

عناصر تابعة لمليشيات أبو العباس قتلت ضابطاً ومرافقه وسط المدينة

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//
مازالت الاشتباكات العنيفة التي اندلعت ظهر اليوم الاثنين مستمرة وقد أثارت حالة رعب شديدة بين الأهالي في مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة مسلحي التحالف .

ويبدو أن مسلحي التحالف قرروااستقبل محافظ هادي الجديد نبيل شمسان على طريقتهم الخاصة، بعد يوم واحد من وصوله للمرة الأولى منذ تعيينه قبل شهرين ونصف إلى مدينة تعز لمزاولة مهامه.

وقالت مصادر محلية لمراسل وكالة الصحافة اليمنية في تعز أن الاشتباكات اندلعت على خلفية اغتيال ضابط في ما يسمى باللواء 22 ميكا من قبل عناصر تابعة ليوسف الحياني القيادي في جماعة أبو العباس.

وأكدت المصادر أن عناصر تابعة ليوسف الحياني القيادي في مليشيات أبو العباس نصبت كميناً للمقدم عبدالله مقبل المخلافي الضابط في ما يسمى بكتيبة الاحتياط باللواء 22 ميكا ظهر اليوم في منطقة عصيفرةوقتلته مع مرافقه ويدعى محمد منير.

ولفتت المصادر أن الاشتباكات توسعت حتى وصلت إلى أطراف المدينةالقديمة خلف قلعة القاهرة بعد قيام مسلحين بمهاجمة منزل عارف جامل رئيس فرع المؤتمر في حي المسبح وسط المدينة متهمين إياه بدعم في قتل المخلافي.

وبحسب المصادر فإن الحصيلة الأولية للاشتباكات 3 قتلى بينهم مدني و4 جرحى مدنيين بينهم طفل، في حين تقف السلطات الموالية لهادي عاجزة عن إيقاف الاشتباكات التي تسببت بحالة رعب للأهالي خاصة بعد سمع دوي انفجارات في أماكن متفرقة من المدينة.

ناشطون في مدينة تعز قالوا أن اشتباكات اليوم بين “الإصلاح “و”السلفيين” هي مقدمة لمعركة يريدها حزب الإصلاح وقياداته الميدانية والعسكرية فاصلة كي يتمكنوا من بسط سيطرتهم الكاملة على مدينة تعز.

فيما اعتبر الإصلاحيين مقتل عبدالله المخلافي ، وهو ابن عم صادق سرحان، ومرافقه محاولة من الإمارات لعرقلة عمل محافظ هادي في تعز بواسطة أياديها المتمثلة بمليشيات أبو العباس والقيادي المؤتمري عارف جامل.

ِ

قد يعجبك ايضا