المصدر الأول لاخبار اليمن

أطماع العدوان الاستعمارية في اليمن.. ندوة فكرية للملتقى الأكاديمي في جامعة الحديدة

// الحديدة //  وكالة الصحافة اليمنية //

 

نظم الملتقى الأكاديمي في جامعة الحديدة اليوم الاثنين ندوة ثقافية وفكرية بعنوان “أطماع العدوان الاستعمارية في اليمن، ضمن فعاليات 4 أعوام من الصمود .

 

وفي فعالية الندوة التي حضرها رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل ونائبيه الدكتور عز الدين معاد والدكتور عبد المؤمن المنتصر وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.. أشار رئيس الملتقى الاكاديمي في الجامعة الدكتور ماجد الإدريسي إلى أهمية الندوة التي تتزامن مع مرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان والاستعمار الجديد الذي يتعرض له اليمن.

 

مشيرا إلى أن من دلائل الاستعمار الجديد والشواهد التي تبرهن على الماضي الاستعماري للدول الغربية لليمن بدوافع خفية، أن المستعمر الجديد القديم استخدم العديد من الأساليب الاستعمارية تحت ذرائع واهية من أجل نهب ثروات العالم العربي والإسلامي.

 

وبين الإدريسي أن اليمن اكتسب خلال الأربع السنوات الماضية من العدوان المزيد من الإصرار والثبات والقوة .

 

وناقشت الندوة 3 محاور رئيسية، تناول المحور الأول أطماع الاستعمار في اليمن لنهب ثرواته الوفيرة والمتعددة والسيطرة على موقعة الاستراتيجي ومنها باب المندب الذي يعد من أهم الممرات التجارية العالمية.

 

واستعرض المحور الثاني التأريخ الاستعماري لليمن منذ الغزو العثماني والبرتغالي إلى الاستعمار الحالي الذي تتعرض له اليمن من قبل دول العدوان .

 

وتطرق المحور الثالث إلى الخيارات الشعبية المتاحة والمشروعة للشعب اليمني في مواجهة المستعمرين كحق من حقوقه في استخدام كافة الأساليب والطرق للدفاع عن وطنه ضد الغزاة وكل من تسول له نفسه المساس بأمنه واستقراره، حضر الندوة عدد من المفكرين السياسيين والأدباء وطلاب الجامعة.

 

 

قد يعجبك ايضا