المصدر الأول لاخبار اليمن

جزائريون لـ”الإخواني” المصري “غنيم”: لا تتدخل في شؤون الجزائر

//وكالة الصحافة اليمنية// انتقد جزائريون المصري وجدي غنيم “المحسوب على جماعة الاخوان” عقب نشره فيديوهات يكشف فيها موقفه من الاحتجاجات الجارية في الجزائر، دعا فيها المحتجين للمطالبة خلال التظاهرات بـ”تطبيق الشريعة”. واعتبروا أن غنيم يسعى إلى “تنفيذ أجندة غير واضحة في الجزائر”، وطالبوه بعدم التدخل في شؤونهم. وكان وجدي غنيم قد نشر فيديو على حسابه […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

انتقد جزائريون المصري وجدي غنيم “المحسوب على جماعة الاخوان” عقب نشره فيديوهات يكشف فيها موقفه من الاحتجاجات الجارية في الجزائر، دعا فيها المحتجين للمطالبة خلال التظاهرات بـ”تطبيق الشريعة”.

واعتبروا أن غنيم يسعى إلى “تنفيذ أجندة غير واضحة في الجزائر”، وطالبوه بعدم التدخل في شؤونهم.

وكان وجدي غنيم قد نشر فيديو على حسابه في يوتيوب يوم 13 مارس يقول فيه إن على المحتجين في الجزائر “الخروج لتطبيق الشريعة الإسلامية” و”رفع شعارات إسلامية عكس ما حدث في مصر حينما خرج متظاهرون رافعين شعار: مسلم ومسيحي يد واحدة..”.

واتهم غنيم من وصفهم بـ”بعض العلمانيين في الجزائر” بـ”الركوب على موجة الاحتجاجات”، كما انتقد تصدر امرأة لم يسمها للاحتجاجات بمبرر أنها “غير محجبة”.

كما هاجم غنيم مسؤولي النظام الجزائري واصفا إياهم بالمنافقين.

ورغم الانتقادات التي عبر فيها جزائريون عن غضبهم من تدخلات الاخواني وجدي غنيم، إلا أنه عاد في فيديو آخر نشره، أمس الأحد، اتهم فيه منتقديه بتنفيذ “هجمة علمانية خبيثة ومجرمة”، واصفا انتقاداتهم بـ”كلام يدل على الجهل”.

قد يعجبك ايضا