المصدر الأول لاخبار اليمن

أمريكا تنفي ترك 1000 جندي على الأراضي السورية

رياضة// وكالة الصحافة اليمنية//

نفت الولايات المتحدة بشدة تقريرًا عن اعتزامها ترك قرابة 1000 جندي في سوريا ، مضيفًا أن خطط تشكيل قوة متبقية قوامها حوالي 200 جندي لم تتغير. وكانت صحيفة وول ستريت جورنال قد ذكرت يوم الأحد أنه مع فشل المحادثات مع تركيا والقوات الكردية المدعومة من الولايات المتحدة والحلفاء الأوروبيين في التوصل إلى اتفاق بشأن “منطقة آمنة” في شمال شرق سوريا ، فإن الولايات المتحدة تنوي الآن مواصلة العمل مع المقاتلين الأكراد في البلاد. .

ونقلت عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن الخطة قد تترك ما يصل إلى 1000 جندي أمريكي منتشرين في جميع أنحاء البلاد. وقال الجنرال جوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان المشتركة في بيان “الادعاء الصادر هذا المساء عن إحدى الصحف الأمريكية الكبرى بأن الجيش الأمريكي يخطط لإبقاء ما يقرب من 1000 جندي أمريكي في سوريا غير صحيح في الواقع”.

“لم يطرأ أي تغيير على الخطة التي تم الإعلان عنها في شهر فبراير وما زلنا نواصل تنفيذ توجيه الرئيس بتخفيض القوات الأمريكية إلى الوجود المتبقي”.
لكنه أضاف أن الولايات المتحدة تواصل “إجراء تخطيط عسكري مفصل مع هيئة الأركان العامة التركية لمعالجة المخاوف الأمنية التركية على طول الحدود التركية السورية”. وقال “التخطيط حتى الآن كان مثمرًا ولدينا مفهوم مبدئي سيتم تنقيحه في الأيام المقبلة”.

وكان ترامب قد أعلن الانسحاب الفوري والكامل لقواته البالغة 2000جندي ليستقيل عقب هذا القرار وزير الدفاع جيم ماتيس، إلا أنه وتحت ضغط من الكونغرس والبنتاغون ، وافق على ترك قوة متبقية من حوالي 200 جندي أمريكي ، وهو ما يريد تعزيزه من قبل الحلفاء في التحالف المناهض لداعش.

الهدف من القوة الدولية هو ضمان أمن حلفائها الأكراد السوريين. تعتبر تركيا ، العضو في الناتو ، المقاتلين الأكراد إرهابيين ، ويخشى الأوروبيون أنهم سيكونون عرضة للخطر إذا شنت أنقرة هجومًا.

 

المصدر// تشانل نيوز//

قد يعجبك ايضا