المصدر الأول لاخبار اليمن

ندوة في جامعة عمران عن حروب أمريكا العدوانية في الشرق الأوسط

// عمران // وكالة الصحافة اليمنية //

 

نظمت كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة عمران اليوم الاثنين ندوة بعنوان “حروب أمريكا العدوانية في الشرق الأوسط”، بالتعاون مع الملتقيين الأكاديمي والإداري والطلاب الجامعي، بذكرى مرور 4 اعوام  من الصمود في وجه العدوان .

 

وأكدت الندوة أن الأهداف الحقيقية لتحالف العدوان الأمريكي السعودي على اليمن، والتي كشفتها الأحداث والتحولات خلال الأربع السنوات الماضية.

 

وأشارت ورقتي العمل التي قدمها الدكتور نجيب غنيمة، والدكتور علي السامعي، إلى أن العلاقة الأمريكية الإسرائيلية في العدوان على  بلادنا والدول العربية منها “سوريا والعراق وليبيا”، تندرج في إطار المشروع الامريكي الصهيوني في المنطقة، والتي كشفت مؤخرا  فضيحة تطبيع الأنظمة العربية مع الكيان الصهيوني، مدى تنازلها عن القضية الفلسطينية،  التي كان ومازال الشعب اليمني متمسكاً بها كونها القضية المحور لقضايا الأمة.

 

وأوضحت ورقتي العمل أن المرحلة التي تعيشها بلادنا والمنطقة العربية جراء استمرار الأنظمة العربية ، في مقدمتها السعودية والإمارات بتنفيذ مخططات أمريكا وإسرائيل في المنطقة عن طريق استمرار العدوان على اليمن وولائها للغرب بالتزامن مع هرولتها للتطبيع مع العدو الإسرائيلي.

 

ودعت الندوة إلى استمرار الصمود في وجه العدوان والحفاظ على الجبهة الداخلية وتعزيز التكافل الاجتماعي.

 

 

قد يعجبك ايضا