المصدر الأول لاخبار اليمن

نائب خارجية صنعاء: “هانت” كاذب ومرتكب 11 ألف خرق يعرقل السلام

نائب خارجية صنعاء: “هانت” كاذب ومرتكب 11 ألف خرق يعرقل السلام

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

 

وصف نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ حسين العزي وزير الخارجية البريطاني جيرمي هانت بأنه “كاذب يدعي أننا الطرف المعرقل” لتنفيذ اتفاق السويد.

 

وقال العزي في مؤتمر صحافي عقده في العاصمة صنعاء الاثنين: “قدمنا تنازلات كثيرة في جولات التفاوض، من ذهابنا والبلد تحت القصف والحوار مع أطراف وهمية”.

 

وأضاف: “القوى الوطنية مع السلام والطرف الآخر هو من يستمر في عدوانه”، مردفا: “مصلحتنا هي في السلام ولكن الطرف الآخر هو من يستمر في عدوانه”.

 

العزي أشار إلى أن “هناك حملات مضللة تقودها واشنطن ولندن بشأن المعرقل لاتفاق السويد”.. منوها بأن “الإعلام المهني الحر شريك في صناعة السلام إذا قام بواجبه في إيضاح الحقيقة”.

 

وأكد نائب وزير الخارجية بحكومة الإنقاذ الوطني في المؤتمر الصحفي أن “قوى العدوان ارتكبت أكثر من 11 ألف خرق لوقف إطلاق النار منذ بدء سريان اتفاق السويد”.

 

وقال حسين العزي: إن “ممثلي الطرف الآخر في لجنة التنسيق المشتركة خرجوا في النقاش عن جوهر ومضمون اتفاق الحديدة وناقشوا في تفاصيل خارجة عن الاتفاق”.

 

وتابع نائب وزير الخارجية حسين العزي قائلا: “قدمنا شهداء وجرحى من أجل السلام وفتح الطرقات، ويأتي وزير بريطاني كاذب يدّعي أننا الطرف المعرقل”.

قد يعجبك ايضا