المصدر الأول لاخبار اليمن

محافظ “هادي” يحذر الإمارات من ملشنة جزيرة سقطرى

محافظ “هادي” يحذر الإمارات من ملشنة جزيرة سقطرى

 // سقطرى // وكالة الصحافة اليمنية //

 

حذر محافظ الرئيس المستقيل “هادي” في محافظة أرخبيل سقطرى اليمنية، الاحتلال الإماراتي، من خطورة إنشاء مليشيات مسلحة، موازية للقوات اليمنية المتواجدة في الجزيرة.

 

وأكدت مصادر محلية بأن محافظ هادي في سقطرى، حذر من خطورة مساعي الاحتلال الإماراتي من إنشاء مليشيات عسكرية، بعد نقلها عشرات  من شباب سقطرى إلى مدينة عدن لتدريبهم بما يعرف الحزام الأمني في المحافظة.

 

وذكر موقع عربي 21، وفقا لمصادر محلية مطلعة، أن محافظ هادي نبه من هذا النشاط، مشددا بأنه لن يسمح بإنشاء قوات “حزام أمني” في أرخبيل سقطرى طالما أنه مسؤول عن هذه الجزيرة المصنفة كأحد مواقع التراث العالمي.

 

وذكر المصدر أن محافظ هادي قال” لن أسمح بوجود قوات للحزام الأمني في الجزيرة ما دمت مسؤولا عن قيادة السلطة فيها”.

 

وأوضح أن سلطات أبوظبي تنتهج سياسة “الخداع”، حيث قامت بدعم قوات الشرطة في الجزيرة بـ20 مركبة “أطقم عسكرية”، في الوقت نفسه، ترسل عشرات الشباب من داخل الجزيرة إلى عدن وإلى أراضيها على أنهم عمالة، وتقوم بتدريبهم عسكريا تمهيدا لإعادتهم إلى سقطرى.

 

وكانت أبوظبي قد نقلت خلال الأسابيع الماضية عشرات الشباب من أبناء سقطرى على متن سفن تابعة لها إلى مدينة عدن؛ بهدف تدريبهم عسكريا في المعسكرات التابعة لحلفائها هناك فيما تسمى قوات “الحزام الأمني”، التي تشكلت بدعم منها في العامين الماضيين، وهو ما أكده المصدر المقرب من سلطات سقطرى.

 

وفشلت أبوظبي الإطاحة بمحافظ هادي في سقطرى، بعد أشهر من تفجر الأزمة بين الطرفين، حيث قام موالون للإمارات بالتظاهر والانتشار المسلح في الجزيرة، للمطالبة برحيل محافظ هادي.

 

ونشبت أزمة غير مسبوقة بين حكومة هادي وقوات الاحتلال الإماراتية، عقب إرسالها قوات عسكرية سيطرت على مطار وميناء سقطرى، في أثناء وجود رئيس وزراء حكومة هادي السابق في أبريل 2018.

 

 

قد يعجبك ايضا