المصدر الأول لاخبار اليمن

بن حبتور والعيدروس يتفقدان الأكاديمية اليمنية لهندسة النفط والغاز

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية // اطلع رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أثناء زيارته اليوم للأكاديمية اليمنية لهندسة النفط والغاز بصنعاء ومعه رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، على نشاطها التعليمي النظري والتطبيقي التقني في مجال تخصصها. واستمع الدكتور بن حبتور والعيدروس من رئيس الأكاديمية الدكتور عبدالرحمن محمد الثانبي، إلى شرح عن مختلف […]

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

اطلع رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أثناء زيارته اليوم للأكاديمية اليمنية لهندسة النفط والغاز بصنعاء ومعه رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، على نشاطها التعليمي النظري والتطبيقي التقني في مجال تخصصها.

واستمع الدكتور بن حبتور والعيدروس من رئيس الأكاديمية الدكتور عبدالرحمن محمد الثانبي، إلى شرح عن مختلف الجوانب التعليمية والتأهيلية التقنية التخصصية في مجالي النفط والغاز.

واستعرض الدكتور الثانبي الإمكانيات البشرية والفنية والتقنية التي تؤدي الأكاديمية وظيفتها من خلالها لصناعة كادر قادر على التعامل مع مختلف العمليات المرتبطة بالقطاع النفطي “استخراج وإنتاج ونقل وتخزين” وتقنياتها الحديثة مع جوانب السلامة المعتمدة في هذا النوع من الأعمال الهامة.

وأوضح أن نشاط الأكاديمية يغطي أقسام هندسة النفط والكهرباء والميكانيك وتكنولوجيا الغاز الطبيعي والتي تندرج في إطارها الشُعب التخصصية النفطية والغازية كافة .. لافتا إلى التجهيزات الفنية والمعملية والتقنية المتطورة التي يطبق عبرها الطلاب ما تلقونه من معلومات نظرية لتأكيد مقدرتهم العملية في ظروف العمل الميدانية.

وأشار الدكتور الثانبي إلى أن مكتبة الأكاديمية تضم ثلاثة آلاف مرجع حديث في مختلف التخصصات المرتبطة بالصناعات النفطية والغازية.

وقد نوه رئيس الوزراء بالإمكانيات التقنية للأكاديمية وجهدها الحيوي في خدمة التنمية البشرية في واحد من أهم القطاعات الاقتصادية.

وأكد أن حكومة الإنقاذ تنظر بتقدير لكل نشاط مؤسسي يسعى لخير الوطن وأبنائه خاصة في هذا الظرف العصيب .

وتمنى الدكتور بن حبتور للأكاديمية التوفيق والنجاح في جهودها التعليمية والمعرفية والمساهمة المؤثرة في رفد القطاع النفطي والغازي بالكوادر المؤهلة والقادرة على القيام بمختلف العمليات الفنية والتقنية بدراية كاملة ومسؤولية عالية.

قد يعجبك ايضا