المصدر الأول لاخبار اليمن

ذمار.. المعهد الصحي للجمعية الطبية ينظم ندوة “العدوان على اليمن.. 4 أعوام من الصمود”

// ذمار خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

نظم المعهد الصحي للجمعية الطبية والتعليمية للخدمات الإنسانية في محافظة ذمار اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان “العدوان على اليمن..  4 أعوام من الصمود”.

 

وفي افتتاح فعالية الندوة التي ناقشت 3 محاور رئيسية.. أكد عميد المعهد الدكتور عبدالله المدومي، أن استهداف تحالف العدوان المنشئات الصحية أدى إلى تدهور  الرعاية والخدمات الصحية، وأسهم في تفشي مختلف الاوبئة والأمراض بين أبناء المجتمع.

 

واستعرض الدكتور محمد الموشكي ممثل أنصار الله في مدينة ذمار، المحور الأول الأبعاد الاستراتيجية للعدوان على اليمن، تطرق إلى الدور الأمريكي الصهيوني في إدارة الحرب على بلادنا منذ اليوم الأول من العدوان.

 

مؤكدا بأن العدوان على اليمن يأتي في إطار تنفيذ المشروع الأمريكي الإسرائيلي في المنطقة العربية، تحت ذرائع واهية، بهدف السيطرة على مضيق باب المندب عن طريق أدواتها من الأنظمة الخليجية “الإمارات والسعودية”، بالإضافة إلى احتلالها المحافظات الجنوبية الغنية بالثروات النفطية.

 

وتطرقت الورقة الثانية جرائم العدوان ضد النساء والأطفال، أوضح  الدكتور عبدالله المدومي، أن الجرائم التي ارتكبتها قوى العدوان، بحق النساء والأطفال ترتقي إلى جرائم حرب بحق الإنسانية، والتي كانت آخرتها جريمة كشر في محافظة حجة.

 

مشيرا إلى أن تلك الجرائم تمثل وصمة عار في جبين المجتمع الدولي وكافة المنظمات الحقوقية والإنسانية التي لم تحرك ساكنا جراء تلك الجرائم.

 

فيما استعرض المحور الثالث استهداف البنية التحتية للمنشئات الصحية الاضرار والآثار في اضعاف قدرات ومقومات القطاع الصحي، وما ترتب على ذلك من تفشي إنتشار الأوبئة والأمراض جراء استهداف منشئات ومشاريع المياه والصرف الصحي في كافة المحافظات، وفرض الحصار البحري والجوي والبري، أدى إلى انعدام مختلف الأدوية لاسيما منها أدوية مرضى الأمراض المزمنة في اليمن.

 

 

قد يعجبك ايضا