المصدر الأول لاخبار اليمن

الكحلاني: تخريج 180 مختصا من برنامج الوبائيات الحقلية في وزارة الصحة

الكحلاني: تخريج 180 مختصا من برنامج الوبائيات الحقلية في وزارة الصحة

// خاص // صنعاء محمد محمود // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد مدير البرنامج التدريبي للوبائيات الحقلية في وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالحكيم الكحلاني، أن البرنامج عمل على تخريج 9 دفعات بعدد 180 مختصا في الوبائيات الحقلية، رغم التحديات خلال مرحلة العدوان على اليمن.

 

وقال الكحلاني في حديث خاص لـ” وكالة الصحافة اليمنية” بأن “البرنامج عمل على تخريج 3 دفع بعدد 30 مختصا وفق النظام الدراسي  “سنتان” ما يعادل شهادة الماجستير، وتخريج 6 دفعات بعدد 150 مختصا وفق برنامج التدريبي لمدة 3 أشهر من مختلف المحافظات”.

 

وأوضح الدكتور الكحلاني أن  البرنامج التدريبي للوبائيات الحقلية في وزارة الصحة العامة والسكان، بصدد استقبال الدفعة الرابعة للوبائيات الحقلية، باستكمال 2 من المتطلبات الأساسية بنشر نتائج التحليل والتقييم لبرامج الترصد لعدد 11 برنامج.

 

لافتا بأن البرنامج التدريبي للوبائيات الحقلية نظم العديد من البرامج والدورات التدريبية أبرزها في اللوائح الصحية الدولية، والتقصي الوبائي، والاستجابة السريعة، والأمن والسلامة الحيوي، بالإضافة إلى المشاركة في إعداد عدد من الادلة الصحية والطبية.

 

وأشار إلى أن تلك النجاحات جاءت في ظل ظروف العدوان خلال 4 أعوام من الصمود، وما واجه البرنامج من صعوبات ومشاكل متعددة جراء العدوان والحصار المفروض على اليمن.

 

 

قد يعجبك ايضا