المصدر الأول لاخبار اليمن

أكثر من 500 طالب وطالبة يشاركون في المعرض العام للرسم والمجسمات بالعاصمة صنعاء

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //      دشنت العاصمة صنعاء اليوم الأربعاء ، فعاليات المعرض العام للرسم والمجسمات لطلاب المدارس الذي ينظمه مكتب التربية والتعليم تحت شعار "أربعة أعوام من الصمود في وجه تحالف العدوان" بحضور نائب رئيس الوزراء محمود الجنيد وأمين العاصمة حمود عباد وعضو مجلس الشورى خالد المداني. وفي تصريح خاص لـ [...]

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 دشنت العاصمة صنعاء اليوم الأربعاء ، فعاليات المعرض العام للرسم والمجسمات لطلاب المدارس الذي ينظمه مكتب التربية والتعليم تحت شعار “أربعة أعوام من الصمود في وجه تحالف العدوان” بحضور نائب رئيس الوزراء محمود الجنيد وأمين العاصمة حمود عباد وعضو مجلس الشورى خالد المداني.

وفي تصريح خاص لـ “وكالة الصحافة اليمنية” أوضح مدير الأنشطة المدرسية بأمانة العاصمة صنعاء عبدالكريم الضحاك ، أن المعرض يشارك فيه أكثر من 500 طالب وطالبة يمثلون جميع مدارس مديريات الأمانة العشر على مدى اسبوع .

وأشار الى أن فعالية تدشين المعرض حظيت بأعمال فنية وابتكارات نوعية من خلال المجسمات التي بين من خلالها الطلاب والطالبات المشاركين مظلومية الشعب اليمني جراء الحرب والحصار الغاشم من قبل التحالف خلال اربعة اعوام .

ولفت الضحاك إلى ما عبر عنه الطلاب  جسدوا بالرسومات واللوحات  الواقع المعاش و ما دمره تحالف الحرب على اليمن من مدارس وجسور وطرقات وغيرها من البنية التحتية ومنازل المدنيين فضلا عن التعبير عن جور الحصار المطبق على الشعب اليمني.

وكشف أن المعرض سيتخلله مرسم حر للطلاب والطالبات المشاركين لإبراز مدى قدراتهم وابداعاتهم في مجال الرسم وغيرها من الابتكارات والمهارات .

هذا وقد تخلل افتتاح المعرض الذي حضره مدير مكتب التربية بالأمانة زياد الرفيق  ، لوحة فنية باللغتين العربية والانجليزية لعدد من الطلاب والطالبات وجهوا خلالها رسالة للعالم بإيقاف الحرب الظالمة والحصار على اليمن، وعبروا خلالها ايضا عن المعاناة الانسانية جراء اغلاق المطارات والموانئ والجرائم التي ارتكبت خلال اربعة اعوام.

وفيما يلي صور للمعرض بعدسة “وكالة الصحافة اليمنية” :

قد يعجبك ايضا