المصدر الأول لاخبار اليمن

مقتل وإصابة 29 شخصاً في عدة انفجارات بأفغانستان

دولي (وكالة الصحافة اليمنية)

ذكر متحدث باسم وزارة الصحة الأفغانية أن عدة انفجارات وقعت في العاصمة كابول صباح اليوم الخميس وأسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 23 آخرين.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية إن قذيفتي مورتر أطلقتا في غرب كابول.

وعلى صعيد آخر، أعلنت لجنة الانتخابات المستقلة في أفغانستان تأجيل الانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة في تموز/ يوليو، إلى 28 أيلول/ سبتمبر القادم.

ووفق موقع “Dawn”، قالت اللجنة في بيان اليوم الخميس، إنه من المستحيل إجراء الانتخابات في المواعيد المعلنة سابقًا بسبب مشاكل مختلفة.

وأوضحت أن انتخابات الرئاسة والمجالس المحلية في البلاد، والبرلمان في ولاية غزني، ستجري في 28 سبتمبر، لتطبيق سيادة قانون الانتخابات بطريقة أفضل، وضمان الشفافية وتسجيل الناخبين.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات الأفغانية أن الانتخابات ستجري في 20 أبريل/ نيسان، لكنها قررت في وقت لاحق تأجيلها إلى 20 تموز/ يوليو.

وكانت تقارير إعلامية قد توقعت تأجيل الانتخابات من أجل منح الوقت لمفاوضات السلام مع حركة “طالبان”، والتي يقودها المبعوث الأمريكي الخاص إلى أفغانستان زلماي خليل زاد.

وقال متحدث باسم الرئيس الأفغاني أشرف غني، الذي يخطط للترشح مجددًا للانتخابات، إن الحكومة تحترم قرار لجنة الانتخابات المستقلة، ومستعدة للتعاون.