المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة والمدير الإقليمي للصحة العالمية يزوران عدد من المستشفيات في العاصمة صنعاء

وزير الصحة والمدير الإقليمي للصحة العالمية يزوران عدد من المستشفيات في العاصمة صنعاء

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
زار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومعه المدير الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري، وأعضاء الوفد المرافق على سير العمل في المركز الوطني لعلاج الأورام بصنعاء.

 

واطلع الدكتورالمتوكل والدكتور المنظري خلال زيارتهما لأقسام المركز على سير العمل فيه والخدمات التي يقدمها للمرضى، حيث زارا قسم العلاج بالإشعاع ووحدة المحاكاة والعيادات الخارجية للمركز، واستمع من القائمين على المركز إلى الصعوبات التي تواجه عمل مركز الأورام من أدوية ووقود ونفقات تشغيلية.

 

من جهة أخرى افتتح وزير الصحة العامة والسكان والمدير الأقليمي بمنظمة الصحة العالمية خلال زيارتهما لهيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بصنعاء وحدة الكشف المبكر عن سرطان الثدي الذي تموله منظمة الصحة العالمية .

 

واستمعا من القائمين على الوحدة إلى شرح عن مكوناتها والتجهيزات فيها والخدمات التي سيقدمها .

كما تفقدا أوضاع المستشفى واحتياجاته والخدمات المقدمة للمرضى في عدد من الأقسام والطوارئ والعمليات وغيرها .

 

من جهة أخرى تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومعه المدير الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري بصنعاء مرضى الإسهالات المائية والحادة ومنها الكوليرا بمستشفى السبعين للأمومة والطفولة.

 

واستمع الدكتور المتوكل والدكتور المنظري من القائمين على المركز إلى شرح عن الخدمات الطبية والعلاجية التي يتلقاها المرضى.

 

كما استمعا إلى ايضاح عن إجمالي عدد الحالات الواصلة للمستشفى وكيفية التعامل معها، والصعوبات التي تواجه المستشفى.

 

واطلع وزير الصحة والمدير الأقليمي للصحة العالمية على مستوى الخدمات في مركز سوء التغذية بالمستشفى واحتياجاته والصعوبات التي تواجه سير العمل .

 

إلى ذلك تفقد وزير الصحة والمدير الأقليمي للصحة العالمية الوضع الصحي بهيئة مستشفى الثورة العام واحتياجاته والصعوبات التي تواجه سير العمل.

 

وأطلعا على سير الخدمات المقدمة للمرضى في أقسام طورائ الأطفال والطوارئ ومركز الغسيل الكلوي وغيرها من الأقسام.

 

و خلال الزيارة أشاد وزير الصحة بجهود منظمة الصحة العالمية ووقوفها إلى جانب اليمن في منحته والظروف التي يمر بها جراء استمرار العدوان والحصار، ودورها في توفير الكثير من المعدات والأجهزة والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى مساندة جهود الوزارة في مواجهة وباء الكوليرا وغيرها من الأوبئة.

 

من جانبه أكد المدير الأقليمي لمنظمة الصحة العالمية للشرق الأوسط التزام المنظمة في دعم ومساعدة القطاع الصحي في اليمن .

 

رافقهم خلال الزيارة وكيلا وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور وقطاع التخطيط الدكتور عبدالملك الصنعاني والوفد المرافق للمدير الأقليمي للصحة العالمية .

 

المصدر/سبأ
قد يعجبك ايضا