المصدر الأول لاخبار اليمن

السلطات البريطانية تحقق في مهاجمة أربعة مساجد في برمنجهام

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

يحقق ضباط شرطة ومسؤولو مكافحة الإرهاب في بريطانيا في هجمات طالت أربعة مساجد اليوم الخميس بما في ذلك مسجد تعرض لتحطيم نوافذه في برمنغهام بإنجلترا.

وتقلت السلطات بلاغات عن تعرض مساجد للهجوم، ووفقًا لشرطة وست ميدلاندز، اكتشف الضباط في وقت لاحق الأضرار التي لحقت موقعين آخرين في مكان قريب ، في منطقة مع مجتمع مسلم كبير.

وقال البيان ” إن الدافع وراء الهجمات لم يتحدد بعد” والتحقيقات مستمرة في برمنجهام التي تعتبر واحدة من أكبر مدن بريطانيا وموطنا لعدد كبير من الجاليات المسلمة.

وجاءت الهجمات بعد مذبحة في مسجدين في كرايستشيرش ، نيوزيلندا ، خلال صلاة الجمعة الأسبوع الماضي ، أسفرت عن مقتل 50 شخصًا على الأقل ، وقالت الشرطة البريطانية إنها كانت تقدم الطمأنينة والدعم في مساجد في برمنغهام.

في ذات السياق قال وزير الداخلية البريطاني ساجيد جافيد ، على موقع تويتر إنه “من دواعي القلق الشديد والمحزن أن نرى عدداً من المساجد تتعرض للتخريب في برمنغهام بين عشية وضحاها”.

“اسمحوا لي أن أكون واضحا – السلوك البغيض ليس له مكان على الإطلاق في مجتمعنا ولن يكون مقبولا” ، كتب في هذا المنصب.
ماجد محمود ، عضو المجلس المحلي في المنطقة التي وقعت فيها الهجمات ، نشر مقاطع فيديو للتنظيف يوم الخميس، ودعا الشرطة إلى تكثيف الدوريات بعد الهجمات في نيوزيلندا.

وكتب على تويتر: “المجتمع المسلم يخشى المزيد من الهجمات”.
هذا ويشكل المسلمون أكثر بقليل من 4 في المائة من سكان المملكة المتحدة ، وفقًا لآخر إحصاء وطني أجري عام 2011.

المصدر// نيويورك تايمز//

قد يعجبك ايضا