المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس الشورى: “نتجه نحو تحقيق الإكتفاء الذاتي من الغذاء”

رئيس اللجنة الاقتصادية بالشورى: نتجه نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء

// خاص  // محمد محمود // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس الشورى أمين عاطف، أن استمرار العدوان على اليمن يفاقم الأوضاع المعيشية للمواطنين، ويزيد بشكل خاص من معاناة المرضى جراء عرقلة وصول المستلزمات الدوائية والطبية.

 

وقال عاطف في حديث خاص لـ “وكالة الصحافة اليمنية”  ” نتجه للعام الخامس من العدوان، نحو توسيع الزراعة من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء”.

 

وأضاف ” دول العدوان تسعى إلى تجويع الشعب اليمني، ومضاعفة الكارثة الإنسانية، عن طريق احتجاز وعرقلة سفن المشتقات النفطية وعدم السماح بدخولها ميناء الحديدة”.

 

وأشار رئيس اللجنة الاقتصادية بالشورى، إلى أن مرتزقة العدوان  من تجار الحروب، بنو امبراطوريات مالية واقتصادية خاصة بهم من لقمة عيش المواطن اليمني.

 

موضحا بأن الحرب الإجرامية التي تشنها دول العدوان على اليمن تهدف إلى السيطرة على الموانئ وكافة الثروات والموارد الاقتصادية للبلد.

 

مبينا أن الاحتلال “السعودي الإماراتي” فشل بإدارة المحافظات الجنوبية، ولم تحقق للمواطنين هناك الاستقرار الأمني، الأمر الذي مكن دول الاحتلال الاستحواذ على الثروات الطبيعية والموارد الاقتصادية، تحت ما تسمى “الشرعية” الزائفة هناك.

 

ودعا عاطف كافة أبناء المحافظات الجنوبية إلى التحرر من الاحتلال، واللحاق بركب الحرية والكرامة، قبل تمكين الاحتلال” السعودي الإماراتي” تنظيمي “القاعدة وداعش” الإرهابيين، بعض المحافظات “المحتلة”، بما يخدم أجندة المشروع الأمريكي الصهيوني في المنطقة.