المصدر الأول لاخبار اليمن

طيران التحالف يثير رعب مليشيات “الإصلاح” ويمنح “أبو العباس” فرصة لإلتقاط الأنفاس

طيران التحالف يثير رعب مليشيات “الإصلاح” ويمنح “أبو العباس” فرصة لإلتقاط الأنفاس

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

كثف طيران التحالف تحليقه داخل أجواء مدينة تعز بصورة خاصة في المناطق الواقعة تحت سيطرة المسلحين الموالين له منذ السادسة مساء اليوم بصورة غير مسبوقة.
وقال مراسل وكالة الصحافة اليمنية في مدينة تعز أن التحليق المكثف لطيران التحالف أجبر المليشيات المتقاتلة على وقف اشتباكاتها بصورة محدودة خوفاً من القصف.. كما أنه منح أبو العباس فرصة لإلتقاط الأنفاس .
ونقل مراسل وكالة الصحافة اليمنية عن مصادر عسكرية مقربة من حزب الإصلاح في مدينة تعز مخاوفها من استهداف مقاتلات التحالف لمليشياتها التي تحقق تقدماً كبيراً على مليشيات أبو العباس واستطاعت فرض حصاراً كبيراً عليها داخل المدينة القديمة.


ولم تخفي المصادر قلقها من تدخل مقاتلات التحالف وتحديداً الإماراتية في تعز لتدارك خسارة حليفها الرئيسي والمهم عادل عبده فارع المكنى بأبو العباس، كما فعلت مع عيدروس الزبيدي رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي مطلع العام الفائت حين قامت بقصف مواقع لمعسكرات تابعة لهادي وعلي محسن مما خفف الضغط على الزبيدي ومليشياته وأنقذه من هزيمة كانت وشيكة.
هذا وتدخل الاشتباكات العنيفة بين مليشيات الإصلاح وأبو العباس يومها الخامس، بعد حادثة مقتل ضابط في ما يسمى باللواء 22 ميكا ومرافقه يوم الاثنين الفائت لتتوسع الاشتباكات وتصل إلى محيط المدينة القديمة التي يتحصن داخلها أبو العباس ومجموعة كبيرة من اتباعه.

وبحسب مراسل “وكالة الصحافة اليمنية” تسببت الاشتباكات بتعطيل الحياة في مدينة تعز سواء في الأسواق أو الحركة العامة بالإضافة إلى المدارس التي أعلنت إيقاف الدراسة، كما قامت مليشيات أبو العباس  بإقفال كل المنافذ المؤدية إلى داخل المدينة القديمة ومن بينها الباب الكبير.

 

قد يعجبك ايضا