المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الخارجية اليمني: تصريحات ترامب مرفوضة وتفتعل ازمات

وزير الخارجية اليمني: تصريحات ترامب مرفوضة وتفتعل ازمات

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أعلن وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ “رفض الجمهورية اليمنية حكومة وشعبا لأي دعوة أو تصريح للاعتراف بضم الأراضي السورية المحتلة في هضبة الجولان”.

 

وشدد المهندس هشام شرف عبدالله على أن “التصريحات من الرئيس الأمريكي الداعية للاعتراف بضم الجولان للكيان مرفوضة من المجتمع الدولي لأنها مخالفة للقانون الدولي”.

 

وقال الوزير شرف في تصريح صحافي: إن “أي دعوة أو تصريح بشأنها يشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي بما في ذلك قرار مجلس الأمن رقم 497 لسنة 1981”.

 

وأضاف وزير الخارجية هشام شرف: لقد تم اعتماد القرار بالإجماع بعدم الاعتراف بضم إسرائيل للأراضي العربية المحتلة في الجولان واعتبار قانون الضم باطلاً ولاغيا”.

 

وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ هشام شرف، حذر من أن “مثل هذه التصريحات الأمريكية تساهم في رفع حدة العنف والتطرف الذي يشكل تهديدا للسلم والأمن الدوليين”.

 

وقال: إن هذا التصريح “يعتبر مقدمة لخلق حالة عدم استقرار في المنطقة”. منوها بأن “أي تهديد جديد لن يتوقف أثره على رقعة جغرافية محددة، بل سيمتد أثره إلى خارج المنطقة”.

 

ولفت شرف إلى أن تصريح ترامب “يأتي كذلك في هذا الوقت لافتعال أزمات وخلق حالة إرباك في الوضع السياسي للتغطية على المواقف المهتزة للرئيس الأمريكي أمام المؤسسات التشريعية في واشنطن ولرئيس وزراء العدو الإسرائيلي الذي يواجه تهما بالفساد والرشوة”.

قد يعجبك ايضا