المصدر الأول لاخبار اليمن

الصحة تدشن المرحلة الثانية من حملة مكافحة الملاريا في 5 محافظات

الصحة تدشن المرحلة الثانية من حملة مكافحة الملاريا في 5 محافظات

// حجة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

دشن وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور محمد المنصور اليوم في مديرية بني قيس  محافظة حجة المرحلة الثانية من حملة الرش بالمبيد ذي الأثر الباقي.

 

وفي فعالية التدشين أوضح الدكتور المنصور أن الحملة التي ينفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا تهدف على مدى 11 يوماً إلى  حماية 814 ألف مواطن من الإصابة بالملاريا .

 

وأشار إلى أن الحملة تستهدف 31 مديرية في محافظات حجة، الحديدة ، المحويت ، ذمار، وريمة للحد من انتشار أمراض الملاريا وحمى الضنك وغيرها من الأمراض المنقولة عبر البعوض.

 

 وأكد وكيل الوزارة أهمية التوعية بالممارسات الصحية والوقاية من الملاريا والأمراض الأخرى التي تفتك بالإنسان من خلال ردم البرك والمستنقعات.. لافتا إلى ضرورة تكاتف جهود الجميع في القضاء على الملاريا وردم المستنقعات والبؤر الجامعة للبعوض .

 

ودعا المواطنين والسلطات المحلية  إلى تسهيل عمل الفرق الميدانية بهدف إنجاح عملية الرش للفئات المستهدفة .

 

من جانبه ذكر مدير مكتب الصحة في محافظة حجة الدكتور إبراهيم الأشول أن عدد المديريات المستهدفة بالمحافظة يبلغ 18 مديرية حيث سيتم رش 70 ألفاً و 579 منزلاً.

 

مشيرا إلى  أهمية الحملة للحد من انتشار الأوبئة كالملاريا وحمى الضنك خاصة خلال الفترة الراهنة التي تعتبر موسم تكاثر البعوض .

 

 وأشارا مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور ميثاق السادة ونائبه الدكتور محمد الهادي، إلى أن المرحلة الثانية التي يتم تنفيذها بدعم من منظمة الصحة العالمية  تستهدف رش 150 ألفاً و 699 منزلاً في المحافظات الخمس المستهدفة.

 

وأوضحا أنه سيتبع عملية الرش تنفيذ حملة توزيع 592 ألف ناموسية في محافظة حجة، مؤكدين أهمية الحملة لوقاية المجتمع من الملاريا وحمى الضنك عبر الرش بالمبيد ذي الأثر الباقي ..

 

وذكر السادة والهادي أن عدد الإصابات بالملاريا منذ بداية 2019م بلغ 56 ألف حالة مؤكدة.

 

 

قد يعجبك ايضا