المصدر الأول لاخبار اليمن

بالصور : استعراض أضرار وخسائر قطاع النفط بالحديدة خلال أربعة أعوام

بالصور : استعراض أضرار وخسائر قطاع النفط بالحديدة خلال أربعة أعوام

خاص// وكالة الصحافة اليمنية //


نظمت بمحافظة الحديدة اليوم السبت، ندوة تعريفية بالإضرار والخسائر التي تعرض لها قطاع النفط خلال أربعة أعوام من العدوان على المحافظة ومديرياتها.

وأكد القائم بأعمال محافظ الحديدة “محمد عياش قحيم” خلال الندوة التي حضرها عدد من مدراء الإدارات بشركة النفط والمنشآت النفطية أهمية إطلاع الرأي العام العالمي بالإضرار والخسائر التي تعرض لها قطاع النفط والغاز اللذان يعتبران من أهم المنشآت المدينة التي استهدفها طيران العدوان بالمحافظة على مدى  أربعة أعوام من العدوان .

وأشاد قحيم بثبات وصمود عمال وموظفي شركتي النفط والغاز وانضباطهم في مقار أعمالهم بهدف تزويد المواطنين باحتياجاتهم من المشتقات النفطية بالمحافظة والمحافظات الأخرى .. مؤكدا أن دورهم لا يقل أهمية عن دور المرابطين في الجبهات.

فيما أشاد مشرف المحافظة احمد البشري بجهود شركتي النفط والغاز في التخفيف من معاناة المواطنين من خلال توفير المشتقات النفطية والغاز رغم استهدافهم من قبل قوى العدوان وسقوط العديد من الشهداء والجرحى.

وفي الندوة  استعرض مدير فرع شركة النفط محمد اللكومي ومدير المنشآت محمد على مهيوب  بالحديدة  الأضرار والخسائر التي تعرض لها قطاع النفط جراء العدوان على مدى اربع سنوات .

حيث أشارا إلى أن الخسائر بلغت ٣٣ مليار و١٩٣ مليون و٩٤٨ الف  ريال، منها أضرار وخسائر ميناء راس عيسى التي بلغت ١٧ مليار و١٧٠ مليون و٦٧٦ ألف ريال .

ولفتا إلى أن  خسائر إدارة تموين الطائرات بلغت ١٢ مليار و١٧٥ مليون و٥١١ ألف ريال .

وبينا أن خسائر محطة شارع الخمسين بلغت ٣٤١ مليون و٩٩٢ ألف ريال فيما بلغت خسائر محطة باجل ٢١٦ مليون و٢١٠ ألاف ريال، وخسائر المحطة النموذجية مليار و١٧ مليون و٥٩٥ ألف ريال، بينما بلغت خسائر إدارة النقل مليار و٣٤٢ مليون و١٧٥ ألف ريال وخسائر مستودعات كيلو (١٠) ٩٢٩ مليون ٨٨٧ الف ريال.

حضر الندوة نائب مدير فرع شركة النفط هاني علوي وعمال وموظفي الشركة .