المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء.. تشكيل فريق فني مشترك بين العدل والهجرة الدولية للتعاون في قضايا اللاجئين

صنعاء.. تشكيل فريق فني مشترك بين العدل والهجرة الدولية للتعاون في قضايا اللاجئين

// صنعاء //  وكالة الصحافة اليمنية //

 

ناقش وزير العدل القاضي احمد عبدالله عقبات اليوم مع رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن ديفيد ديرتيك، جوانب التعاون بين الوزارة والمنظمة في مجال اللاجئين ومكافحة الاتجار بالبشر.

 

وأقر اللقاء إلى تشكيل فريق فني من الوزارة والمنظمة للتنسيق المشترك في ما يخص اللاجئين وقضايا وجرائم الاتجار بالبشر.

 

وأوضح وزير العدل أن اليمن يستقبل اللاجئين رغم الظروف الصعبة التي يمر بها جراء العدوان والحصار ظالم حيث يتم استقبالهم بصورة إنسانية لأن عدم استقبالهم يعني موتهم غرقاً في البحر أو في الصحراء .

 

وأستعرض الجهود التي بذلها اليمن في سبيل مكافحة الاتجار بالبشر والتي تكللت بصدور القانون رقم (1) لسنة 2018م بشأن مكافحة جرائم الاتجار بالبشر والذي يهدف إلى تعزيز وتنسيق مجالات التعاون الوطني والدولي بشأن منع ومكافحة هذه الجرائم وتثقيف وتوعية المجتمع بمخاطرها وحماية ضحاياها ومساعدتهم وتقديم الرعاية اللازمة لهم واحترام كرامتهم وحقوقهم الإنسانية.

 

من جانبه أكد ديرتيك دعم المنظمة الدولية للهجرة للجهود الوطنية وفق إمكاناتها لمساعدة اللاجئين وتحسين أوضاعهم وتعزيز التعاون بين الوزارة والمنظمة في المجالات ذات الصلة .

 

حضر اللقاء وكيل الوزارة للشئون المالية والإدارية القاضي سعد أحمد هادي ومدير عام التدريب والتأهيل آمال الرياشي ورئيس وحدة مكافحة الاتجار بالبشر بالوزارة القاضي محمد الوريث ورئيسة دعم البرامج بالمنظمة جنيفر برو.