المصدر الأول لاخبار اليمن

لجنة التهدئة في تعز.. فخ للإيقاع بجماعة أبي العباس واستنفار لميليشيا الإصلاح

أكد سكان المناطق التي عايشت الاشتباكات، أن مسلحو أبو العباس يتحصنون داخل المدينة القديمة بينما مجاميع الإصلاح تحاصر المدينة من عدة اتجاهات.
وبحسب مراسل “وكالة الصحافة اليمنية” في تعز فقد تم تسليم مجمع هائل للجنة الأمنية من قبل كتائب العباس والذي يعتبر من أهم ثكنات الكتائب،

تعز// وكالة الصحافة اليمنية//

 

ساد الهدوء صباح اليوم الأحد المناطق التي شهدت مواجهات في مدينة تعز، بعد أيام من المواجهات الدامية ، وبحسب مصادر إعلامية إن اطلاق النار كان متقطعاً فيما اختفت أصوات الانفجارات الكبيرة.

المصادر أكدت أن الهدوء النسبي خيم على المدينة بعد تحركات للجنة الوساطة المكلفة بالتهدئة والتي يرئاسة عارف جامل.

وعلى الرغم من توقف إطلاق النار إلا أن الحذر يسود سكان المدينة خوفاً من الاندلاع المفاجئ للقتال خاصة وأن الطرفين – جماعة أبو العباس و ميليشيا الإصلاح – جاهزة للانقضاض على بعضها في أي وقت.

فقد أكد سكان المناطق التي عايشت الاشتباكات، أن مسلحو أبو العباس يتحصنون داخل المدينة القديمة بينما مجاميع الإصلاح تحاصر المدينة من عدة اتجاهات.

وبحسب مراسل “وكالة الصحافة اليمنية” في تعز فقد تم تسليم مجمع هائل للجنة الأمنية من قبل كتائب العباس والذي يعتبر من أهم ثكنات الكتائب،

 

أما فيما يخص إحصائية القتلى والجرحى فقد قُتل تسعة مدنيين وأصيب أكثر من 26 آخرين بالإضافة إلى مقتل وجرح 75 جراء قصف مستشفى المظفر كما تضررت مباني المدينة القديمة بشكل بالغ.

وقالت مصادر محلية ان قوات الشرطة التي يسيطر الإصلاح على قيادتها ما تزال منتشرة في المنطقة الممتدة من أطراف التحرير الأعلى وحتى شركة النفط، فيما تنتشر مجاميع الإصلاح المسماة بالحشد الشعبي في شارع 26 سبتمبر ووادي المعسل وقلعة القاهرة ونقيل الحقر والدائري الجنوبي وصولا إلى جولة الحصب.

هذا ويحذر متابعون من أن لجنة التهدئة قد يكون الغرض منها التحضير الكامل للقضاء على جماعة أبي العباس وإحكام الحصار على المدينة، يقابله تعزيزات مسلحة لميليشيا الإصلاح واستنفار غير مسبوق لحسم المعركة بدلاً من تشتيتها وهو ما يعيه مقاتلو أبي العباس الذين لا يملكون فرصة للنجاة إلا عبر لجنة وساطة فعلية تهدف إلى حماية الجماعة أو القتال حتى الرمق الأخير.

قد يعجبك ايضا