المصدر الأول لاخبار اليمن

نتنياهو يقطع زيارته لواشنطن ويعود بعد إطلاق حماس صاروخاً على غزة

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

قطع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو جولته التي كان قد بدأها في واشنطن عائداً إلى تل أبيب وذلك عقب إطلاق صاروخ من غزة أدى إلى إصابة سبعة أشخاص.

 

وكان الصاروخ قد تسبب في إطلاق صفارات الإنذار في الغارات الجوية في منطقة شارون ، شمال شرق تل أبيب بعد الساعة الخامسة صباحًا بوقت قصير ، مما دفع السكان إلى الفرار بحثًا عن ملاجئ خوفاً من القصف.

أدى الهجوم الذي أعقب ذلك إلى تدمير منزل سكني في بلدة مشمريت الزراعية ، على بعد 80 كم شمال غزة ، مما أسفر عن إصابة سبعة أشخاص ، بينهم طفل عمره ستة أشهر ، وأطفال تتراوح أعمارهم بين سنتين وثلاث سنوات ، وفتاة تبلغ من العمر 12 عامًا. وقد تم استدعاء جنود الاحتياط بالجيش.
وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن الصاروخ أطلق من غزة التي تسيطر عليها حركة حماس. استخدام المسلحين لسلاح بعيد المدى هو تصعيد خطير وأثار مخاوف من حرب أخرى قبل أسبوعين فقط من الانتخابات العامة الإسرائيلية.
نتنياهو وفي أول رد على إطلاق الصاروخ قال إن إسرائيل سترد “بقوة”.

 

وقال في رسالة بالفيديو “كان هناك هجوم إجرامي على دولة إسرائيل وسنرد بقوة.” “خلال ساعات قليلة سألتقي بالرئيس ترامب، سأعود إلى إسرائيل بعد ذلك مباشرة.”

 

وقال الرائد ميكا ليفشيتز ، رئيس المكتب الدولي للصحافة في الجيش الإسرائيلي ، إن صاروخًا بعيد المدى أطلقته حماس في غزة أصاب منزلًا مدنيًا إسرائيليًا في الساعة 5.45 صباحًا. نشر الجيش ألوية إضافية في الجنوب واستدعى جنود الاحتياط.

ويبلغ مدى الصاروخ 120 كم ، وهو صاروخ من صنع حماس.
وأضافت “لقد نشرنا لواءين إضافيين مشاة ومدرعة على القيادة الجنوبية ومشروع محدود للخدمة”.

قد يعجبك ايضا