المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير التخطيط : اليمنيون ربحوا توحدهم على كلمة واحدة خلال أربعة أعوام من التصدي للعدوان

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أحيت وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالاشتراك مع  الجهاز المركزي للإحصاء  اليوم الاثنين فعالية اربعة اعوام من الصمود .

 

واكد وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم  في تصريح لـ”وكالة الصحافة اليمنية” أن اليمنيين استطاعوا بثباتهم وصمودهم  خلال الاربع السنوات الماضية ان يفشلوا مخططات العدوان الرامية لاحتلال اليمن وتمزيقه  ونهب ثرواته وخيراته، رغم ما يعانيه اليمنيون من عدوان وحصار مطبق ، لكنهم استطاعوا الصمود

 

واضاف الكميم أنه “رغم اننا خسرنا الكثير لكننا ربحنا الكثير فخلال الاربع سنوات توحد اليمنيين واجتمع شملهم على كلمة سواء وهي الوقوف في وجه العدوان ومواجهته حتى النهاية”.

 

واشار الكميم الى ان  تحالف العدوان خلال الاربع السنوات الماضية الى جانب جرائم  الابادة التي ارتكبها بحق المدنيين ركز على تدمير البنية التحتية ومقدرات  البلاد بهدف اعادة اليمن الى الوراء،  وهو ما يضعنا  امام تحدي حقيقي يتمثل بإعادة الاعمار، وقد اتضحت الرؤية اليوم لدى الجميع ان العدوان لم يأتي لإعادة ما يسمى بـ”الشرعية” وانما اتى لتدمير مقدرات الجمهورية اليمنية وعلى العالم ان يفهم ما يحدث في اليمن  وان يساعد اليمنيين على تحقيق السلام  الذي ننشده .

 

من جانبه قال نائب وزير التخطيط اسماعيل المحاقري لـ”وكالة الصحافة اليمنية”   : نحن نحتفل بصمودنا  امام اشرس حرب عدوانية،  فلم يحصل ان استمر القصف لمدة اربع سنوات الا على اليمن.

 

وأضاف المحاقري ” عن  اي شرعية يتحدثون؛ الشرعية الحقيقة هي التي يستمدها الحاكم من الشعب وليس من امريكا واسرائيل , سنوات العدوان الاربع لم تزد اليمنيين الا قوة وصلابة”.

 

وأكد المحاقري ” الاستعداد للصمود والاستمرار لسنوات قادمة ؛ اذا استمر العدوان، فإما ان نعيش بكرامة او نموت في ساحات الوغى شهداء”  .

قد يعجبك ايضا