المصدر الأول لاخبار اليمن

توافد اليمنيين لميدان السبعين يتواصل (صور)

توافد اليمنيين لميدان السبعين يتواصل (صور)

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

 

يتواصل توافد اليمنيين من مختلف المحافظات والمديريات إلى ميدان السبعين في العاصمة صنعاء للمشاركة في احتفائية “4 سنوات صمود” في وجه حرب التحالف وحصاره.

وحتى لحظة كتابة هذا، ما تزال السيارات تتقاطر إلى ميدان السبعين في العاصمة، محملة باليمنيين من مختلف الأعمار والمستويات التعليمية والتوجهات الفكرية والسياسية.

وشهد تدفق اليمنيين إلى الميدان كثافة ملحوظة عقب انتهاء بث كلمة زعيم أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي التي وجهها الاثنين ودعوته للمشاركة الفاعلة في الاحتفائية.

ويبدي المواطنون المتوافدون حماسا كبيرا للمشاركة في الاحتفائية المقررة اليوم الثلاثاء، معتبرين أنها “فرصة لإبلاغ التحالف ودوله أننا صامدون ولن ننكسر لهم واملاءاتهم”.

ولاحظت وكالة الصحافة اليمنية أن المشاركين في الاحتفائية المركزية في العاصمة صنعاء، مبتهجون كما لو أنهم يحتفلون بـ “الانتصار على 17 دولة” حد تعبير أحدهم.

لا يخفي كثير من اليمنيين الواصلين إلى ميدان السبعين أحزانهم على من فقدوهم بقصف طيران التحالف، لكنهم يؤكدون عزمهم على “القصاص لهم بالتحرك إلى الجبهات”.

ويواصل التحالف بقيادة السعودية والإمارات ودعم مباشر من امريكا وبريطانيا حربا واسعة على اليمن منذ 26 مارس 2015م، دمرت البنية التحتية وأحدث أسوأ كارثة انسانية.

 

ووفقا لتقارير بعثات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية فإن الحرب على اليمن “قتلت وجرحت عشرات الآلاف من اليمنيين، وتسببت في تشرد ونزوح ثلاثة ملايين يمني داخليا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.