المصدر الأول لاخبار اليمن

الأمر بالقبض على محافظ نينوى بعد غرق عبارة الموصل العراقية

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

أصدرت محكمة عراقية اليوم الأربعاء مذكرة توقيف بحق حاكم محافظة نينوى نوفل العاقوب السابق بتهمة الفساد بعد غرق عبارة مميتة في الموصل ذهب ضحيتها 100 شخص بينهم نساء وأطفال، وجاءت المذكرة باعتبار أن المسؤولين يسيئون استخدام سلطاتهم وإهدار الأموال العامة.

وكان حادث العبارة قد أثار احتجاجات من قبل سكان الموصل ، الذين ألقوا باللوم على الإهمال من قبل السلطات المحلية وطالبوا بمحاسبة المسؤولين، حيث كانت العبارة تنقل العائلات إلى منطقة سياحية في جزيرة أم رابين في نهر دجلة يوم الخميس عندما بدأت تحمل الماء ثم انقلبت.
وقال رئيس هيئة الدفاع المدني بالموصل إن العبارة كانت محملة بخمسة أضعاف سعتها ومعظم القتلى من النساء والأطفال الذين لم يتمكنوا من السباحة.

 

بعد يومين ، تم إقالة الحاكم ونائبيه من قبل البرلمان بناءً على طلب من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي. في رسالة إلى النواب ، اتهم السيد أكوب بالإهمال والتقصير في أداء الواجب ، وقال إن هناك أدلة على أنه كان يسيء استخدام الأموال ويسيء استخدام سلطته.

في مؤتمر صحفي أسبوعي يوم الثلاثاء ، ألقى السيد عبد المهدي باللوم على العبارة التي غرقت بسبب “الجشع والإهمال” وقال إنه سيعمل على تطبيق لوائح الصحة والسلامة ، وفقًا لوكالة الأنباء الكردية روداو.

 

ونقل عنه قوله “ما الذي كان سيكلف المستثمرين لو أعطى كل فرد على متن السفينة سترة نجاة؟ كنا سننقذ معظم الضحايا.”

قد يعجبك ايضا