المصدر الأول لاخبار اليمن

صور | الأطفال والنساء بمحافظة صعدة ضحايا قنابل التحالف العنقودية

وكالة الصحافة اليمنية | خاص

كل يوم تتفجر مخلفات القنابل العنقودية المحرمة دولياً التي يلقيها طيران التحالف الدولي على مختلف مدن اليمن عامة ومحافظة صعدة خاصة لتختطف ارواح المزيد من الاطفال والنساء تحت إمضاءات امريكية بريطانية اسرائيلية.

ففي محافظة صعدة ، انفجرت اليوم قنبلة عنقودية من مخلفات اسلحة طيران التحالف المحرمة في منطقة الازقول بمديرية سحار وتسببت في اصابة امرأتين بجروح خطيرة .

وفي الصورة التي حصلت عليها “وكالة الصحافة اليمنية” الضحية (مريم صالح جابر بلعوص ):

مريم

وكانت الطفلة (ناله مسعد علي ) البالغه من العمر 12 عام تعرضت أمس الأحد لإصابة خطيرة جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات اسلحة التحالف المحرمة في منطقة الازقول بمديرية سحار .

الطفة نالة

وكانت “وكالة الصحافة اليمنية” قد نشرت في  ديسمبر المنصرم تقرير خاص عن المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بصنعاء خلال 1000 يوم من العدوان على اليمني ، أكد أن إجمالي ضحايا القنابل العنقودية ارتفع عددهم إلى 1500 شهيد و 3000 جريح غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وكشف مدير المركز العميد يحيى حسن الحوثي أن 1 مليون و 500 ألف قنبلة عنقودية ألقاها طيران تحالف العدوان الأمريكي السعودي على اليمن خلال 1000 يوم من العدوان وأسقطها طيران التحالف الدولي عبر 2500 حاوية عنقودية وكل حاوية منها تحتوي على 600 قنبلة عنقودية بأشكال متنوعة.

موضحاً أن هذه الأسلحة المحرمة دولياً شملت 15 نوعاً من القنابل العنقودية لم يسبق استخدامها ضد أي دولة في العالم باستثناء اليمن ، ومنها 14 نوعاً أمريكية وبريطانية الصنع ، والصنف الخامس عشر مجهول الهوية يعتقد بأنها صناعة إسرائيلية.

قد يعجبك ايضا