المصدر الأول لاخبار اليمن

غداً.. انطلاق بطولة قفز الحواجز لفئات الفروسية بنادي العاصمة

رياضة// وكالة الصحافة اليمنية//

تنطلق غداً على ميدان نادي العاصمة للفروسية منافسات بطولة قفز الحواجز للفئات (أ.ب.ج) والتي يشارك فيها عشرون فارسا يمثلوا نادي العاصمة ومربط الرعد بالحديدة والتي تستمر ثلاثة أيام من الأول وحتى الثالث من أبريل المقبل .

البطولة تقام برعاية وكيل محافظة الحديدة رئيس مجلس إدارة مربط الرعد للخيول العربية الأصيلة الشيخ صدام ناصر آل راشد .

وتبدأ منافسات البطولة على النحو التالي :
افتتاح البطولة ومنافسات الفئة أ التنافس على الصعوبات المتدرجة وتجاوز 6 حواجز ترتفع 80 سم بالإضافة إلى حاجز الجوكر الذي يترفع 100 سم دون اعتبار للزمن.
ثاني أيام المنافسة للفئة ب صعوبات متدرجة بستة حواجز وارتفاع 90 سم مع اعتبار الزمن بالإضافة إلى حاجز الجوكر وارتفاعه 110 سم.
أما يوم الختام الذي يوافق الأربعاء منافسات الفئة ج وحفل اختتام البطولة بمنافسات الصعوبات المتدرجة بـ 8 حواجز وارتفاع 110 سم مع اعتبار الزمن بالإضافة إلى الحاجز المركب وارتفاعه 120 سم.

من جانبه ثمن مسئول نادي العاصمة للفروسية الكابتن محمد القملي الدعم الذي يقدمه وكيل محافظة الحديدة لقطاع الشباب رئيس مجلس إدارة مربط الرعد معالي الشيخ صدام آل راشد لدعم نادي العاصمة للفروسية واهتمامه الكبير برياضة الآباء والأجداد بصورة مستمرة .

وأشار القملي أنه قد تم إصلاح أرضية الميدان الشمالي للنادي وتغيير التربة برتبة جديدة تتناسب مع الخيول وإقامة المنافسة مما يخفف إصابات الخيول أثناء تجاوزها لمسلك البطولة وذلك بدعم من قبل معالي الوكيل .
وأضاف إلى أن حجم الصعوبات التي يمر بها نادي العاصمة كبيرة جدا ولقد تعرضنا لحالة صعبة في إمكانات توفير الغذاء والأدوية للخيول في ظل توقف الدعم عن النادي .

قد يعجبك ايضا