المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تنشئ قاعدة عسكرية وميناء خاص في سقطرى

حديبو/ وكالة الصحافة اليمنية   اتجهت أبو ظبي مؤخراً نحو بناء معسكر كبير في جزيرة سقطرى اليمنية يشبه قاعدة عسكرية مترامية الأطراف في منطقة ساحليه سياحية تعد من أجمل مناطق الجزيرة وأكثرها جذباً للسياح الأجانب.   وتحدثت مصادر محلية في جزيرة سقطرى عن وجود تحركات إماراتية مكثفة في الجزيرة لإنشاء قاعدة عسكرية في ظل صمت […]

حديبو/ وكالة الصحافة اليمنية

 

اتجهت أبو ظبي مؤخراً نحو بناء معسكر كبير في جزيرة سقطرى اليمنية يشبه قاعدة عسكرية مترامية الأطراف في منطقة ساحليه سياحية تعد من أجمل مناطق الجزيرة وأكثرها جذباً للسياح الأجانب.

 

وتحدثت مصادر محلية في جزيرة سقطرى عن وجود تحركات إماراتية مكثفة في الجزيرة لإنشاء قاعدة عسكرية في ظل صمت حكومة المستقيل هادي التي وصفها المصدر بالرخوة والرمزية في الجزيرة، مشيرة إلى قيام القيادة العسكرية الإماراتية في سقطرى بإنشاء قاعدة عسكرية في منطقة شاليها على ساحل الجزيرة وتطويقها بسور طويل مزود بكاميرات مراقبه.

 

وأكدت أن القوات الإماراتية في الجزيرة تمنع المواطنين من الاقتراب من سور القاعدة المستحدثة، موضحة أن الإمارات استعانت بمسلحين متعددي الجنسيات منهم باكستانيين وأفغان لحماية القاعدة العسكرية الجديدة.

 

وأشارت المصادر إلى أن الإمارات تعمل منذ أكثر من شهر على ردم مساحات كبيرة بهدف إنشاء ميناء خاص بها في الجزيرة، إلى جانب نقل القوات الإمارتية لعدد كبير من ابناء جزيرة سقطرى الشهر الماضي إلى مدينة عدن لتدريبهم كقوات نخبة سقطرية.

قد يعجبك ايضا