المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الوزراء يناقش مع بعثة منظمة الهجرة الدولية قضايا الهجرة والنزوح

//وكالة الصحافة اليمنية// أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، حرص حكومة الإنقاذ على تمتين علاقات التعاون وتذليل أي صعاب قد تعترض نشاط المنظمة الدولية للهجرة بما يخدم الغايات الإنسانية المشتركة في هذا المجال. وأعرب رئيس الوزراء، خلال لقائه اليوم، نائب رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة لدى بلادنا جون مكيو عن تقديره لجهود […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، حرص حكومة الإنقاذ على تمتين علاقات التعاون وتذليل أي صعاب قد تعترض نشاط المنظمة الدولية للهجرة بما يخدم الغايات الإنسانية المشتركة في هذا المجال.

وأعرب رئيس الوزراء، خلال لقائه اليوم، نائب رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة لدى بلادنا جون مكيو عن تقديره لجهود الهجرة الدولية تجاه قضايا الهجرة والنزوح، مشيرا إلى أن مسؤولية المنظمة تتعاظم في ظل الظرف الراهن الذي يفرض تحديات متعددة سيما في ظل استمرار تدفق المهاجرين إلى سواحل الجمهورية اليمنية.

وأشار بن حبتور إلى أن اليمن رغم ظروفه العصيبة لا زال يستقبل هذه الشرائح الوافدة من القرن الأفريقي كجزء من أصالته ومراعاته للأواصر الأخوية والإنسانية.

وتم خلال اللقاء مناقشة علاقات التعاون القائم بين اليمن والمنظمة في كافة القضايا المرتبطة بالهجرة الشرعية وغير الشرعية خاصة من منطقة القرن الأفريقي إلى جانب مواجهة الاتجار بالبشر، فضلا عن التدخلات القائمة والمطلوبة للمنظمة تجاه الهجرة الداخلية (النازحين) بسبب الأوضاع غير الآمنة التي تشهدها بعض المحافظات والمناطق بسبب الحرب المفروضة على الشعب اليمني من ناحية والأوضاع غير الآمنة في المحافظات المحتلة من ناحية أخرى.

كما تم خلال اللقاء تدارس السبل الكفيلة بتعزيز آليات العمل المشترك بين الوزارات والجهات المعنية والمنظمة تجاه قضايا الهجرة والمهاجرين ومعالجتها خاصة غير الشرعيين والعمل على إعادتهم طواعية إلى بلدانهم.

بدوره أكد نائب رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة أن نشاط المنظمة الإنساني توسع بشكل كبير خلال الأشهر الستة الأخيرة مقارنة بالفترة السابقة.، بالشراكة القائمة تجاه قضايا الهجرة والمهاجرين، مشيرا إلى أن التزامات الهجرة الدولية لا تقتصر على الهجرة الوافدة إلى اليمن بل والهجرة الداخلية في إطار المحافظات اليمنية.

وثمن عاليا استمرار اليمن باستقبال المهاجرين واللاجئين في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها.. موضحا أن ذلك دليل على الثقافة الترحيبيه بالغير المتجذرة في الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا