المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الوزراء يشيد بإنجازات مصلحة الضرائب ويدعو للإستمرار في تطوير آلية العمل

//وكالة الصحافة اليمنية// أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور على الوظيفة الهامة لمصلحة الضرائب وما تستدعي من جهود واعية لأدائها في كافة المستويات، مشيدا بما أنجزته المصلحة خلال الفترة المنصرمة لفائدة تطوير آلية العمل وتحصيل المستحقات الضريبة القانونية للدولة على جميع المكلفين وفقا للقانون. وحث الدكتور بن حبتور، خلال لقائه اليوم رئيس […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور على الوظيفة الهامة لمصلحة الضرائب وما تستدعي من جهود واعية لأدائها في كافة المستويات، مشيدا بما أنجزته المصلحة خلال الفترة المنصرمة لفائدة تطوير آلية العمل وتحصيل المستحقات الضريبة القانونية للدولة على جميع المكلفين وفقا للقانون.

وحث الدكتور بن حبتور، خلال لقائه اليوم رئيس مصلحة الضرائب هاشم الشامي ووكيل المصلحة عبده كزمان، إلى مواصلة تطوير آلية عمل المصلحة ومستوى أنشطتها التحصيلية والحرص على تطوير علاقات بناءة مع القطاع الخاص تجاه مختلف القضايا الضريبية المشتركة.

وتسلم رئيس الوزراء أثناء اللقاء تقرير من رئيس مصلحة الضرائب عن انجازات المصلحة للفترة المنصرمة ومشروع خطتها الإستراتيجية، وما خرج به اللقاء التشاوري الأخير لرئاسة المصلحة وفروعها في المحافظات لتطوير وتوسيع العمل ورفع كفاءة مستوى تحصيل الإيرادات وفقا للقانون النافذ في الجانبين النقدي والدفتري.

وأشار الشامي إلى الجهود القائمة لتفعيل منظومة مكافحة التهرب الضريبي بخلاف تمكن المصلحة من إنجاز مشروع الربط الشبكي الذي يخدم ويبسط الإجراءات ويحقق الشفافية المطلوبة بهذا المجال الحساس.

وتطرق إلى الجوانب المتصلة ببرنامج التأهيل الفني التخصصي المتواصل لكادر المصلحة الذي يسعى تنمية القدرات ومواكبة المتغيرات التي يشهدها هذا القطاع إلى جانب أتمتة البيانات الضريبية وأرشفتها آليا .

قد يعجبك ايضا