المصدر الأول لاخبار اليمن

انتكاسات جديدة للتحالف ومسلحيه في الضالع (صور)

انتكاسات جديدة للتحالف ومسلحيه في الضالع (صور)

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

مني تحالف الحرب الذي تقوده السعودية والإمارات بدعم امريكي وبريطاني مباشر، بانتكاسات وخسائر جديدة في جبهات محافظة الضالع جنوبي اليمن.

ووثق الإعلام الحربي للجيش واللجان الشعبية خسائر جديدة للتحالف ومسلحيه في مختلف جبهات محافظة الضالع التي كثف التحالف دفع التعزيزات اليها مؤخرا.

الإعلام الحربي للجيش واللجان الشعبية بث الثلاثاء مشاهد فيديو وصورا فوتوغرافية لعمليات اقتحام الجيش واللجان مواقع جديدة في الضالع والسيطرة عليها.

وتظهر المشاهد التي بثها الإعلام الحربي قوات الجيش واللجان الشعبية بعد سيطرتها على مواقع جديدة في أطراف دمت ومناطق مريس وما بينهما من قرى وصولا الى محاذاة قعطبة.

كما تظهر مشاهد انتصارات الجيش واللجان في جبهات الضالع جانبا من خسائر قوات التحالف ومسلحيه المادية والبشرية في جبهتي دمت ومريس.

وتمكن الجيش واللجان الشعبية من تدمير نحو 6 دبابات وعشرات العربات والأطقم العسكرية واغتنام دبابات وعربات وكميات من الأسلحة الحديثة والذخائر.

ويكثف التحالف بقيادة السعودية والإمارات منذ أربع سنوات وبصورة أكبر منذ منتصف مارس الفائت، محاولاته استكمال السيطرة على محافظة الضالع والتوسع منها غربا إلى محافظة إب وشمالا إلى محافظة ذمار.

لكن محاولات التحالف وتعزيزاته المتواصلة بالمال والسلاح ومساندته بالغارات الجوية تصطدم بثبات وانتصارات الجيش واللجان في جبهات الضالع ومديريات محافظة إب المحاذية لها.

وتكبد التحالف ومسلحوه خلال أسبوعين “خسائر فادحة في الأرواح تجاوزت مئات القتلى والجرحى”، حسب ما أعلنه المتحدث بإسم الجيش اليمني العميد يحيى سريع.

وأكد العميد سريع في وقت سابق “استعادة الجيش واللجان الشعبية أكثر من 100 موقع في جبهات الضالع كان التحالف ومسلحوه تمكنوا من التسلل إليها، وأبرزها جبل ناصة الاستراتيجي”.

قد يعجبك ايضا