المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تنتقد “استهتار” التحالف والصمت الأممي على خروقاته

صنعاء تنتقد “استهتار” التحالف والصمت الأممي على خروقاته

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكد نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ الوطني حسين العزي حرص صنعاء علي السلام ودعمها المستمر للجنة التنسيق وإعادة انتشار القوات في الحديدة وبعثة مراقبي الأمم المتحدة التزاما بإتفاق السويد منتقدا استهتار التحالف ومسلحيه وقتلهم أحد افراد الجيش واللجان الثلاثاء، والصمت الأممي حياله.

 

وأطلق مسلحو التحالف النار الثلاثاء أثناء تسهيل عملية انتقال رئيس لجنة إعادة الانتشار مع فريق أممي إلى مناطق سيطرة التحالف ومسلحيه ما أدى لمقتل أحد أفراد الجيش واللجان الشعبية.

 

وقال نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ الوطني حسين العزي: “‏في إطار حرصنا على السلام ودعمنا المستمر لجهود لجنة التنسيق قمنا اليوم بفتح خطوطنا الأمامية لتسهيل عبور رئيس اللجنة الى مناطق المرتزقة وهي الزيارة الثانية خلال 4 أيّام لإقناعهم بإحترام الإتفاق”.

 

وتابع نائب وزير الخارجية حسين العزي في تغريدة له على منصة “تويتر” الثلاثاء قائلا: “في استهتار واضح بالأمم المتحدة باشر المرتزقة القنص والقصف ما أدى إلى سقوط شهيد والأمم المتحدة تصمت كالعادة”.

 

ويسعى التحالف ومسلحوه إلى نسف إتفاق السويد واستئناف الحرب في الحديدة بدعم أمريكي وبريطاني معلن، عبر عنه في وقت سابق وزيرا خارجية بريطانيا وأمريكا تتابعا في التلويح بتجدد الحرب في الحديدة و”خيار الحسم العسكري في حال تعثر تنفيذ اتفاق السويد”.

قد يعجبك ايضا