المصدر الأول لاخبار اليمن

الصحة تغلق صيدليات تبيع أدوية مجانية وتحذر من وصفات مضللة للكوليرا

الصحة تغلق صيدليات تبيع أدوية مجانية وتحذر من وصفات مضللة للكوليرا

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أغلقت وزارة الصحة العامة والسكان في حكومة الإنقاذ الاربعاء 9 صيدليات في العاصمة صنعاء تبيع أدوية مجانية تصرفها الوزارة للمرضى المعسرين والمحتاجين.

 

مصدر في وزارة الصحة أفاد أنه “تم إغلاق 3 صيدليات مقابل المستشفى الجمهوري و4 صيدليات مقابل مستشفى الثورة و2 مقابل مستشفى الشرطة في الأمانة”.

 

وأوضح المصدر في الوزارة أن قرار إغلاق الصيديات التسع “جاء بسبب قيامها ببيع الأدوية التي تصرفها الوزارة مجانا للمرضى المحتاجين كمادة الالبيومين وغيرها”.

 

من جهة ثانية حذر مصدر في وزارة الصحة من رسائل مضللة تنتشر في الواتس آب تروج لوصفات علاج شعبية لمرض الكوليرا داعيا إلى عدم التعامل معها أو نشرها.

 

في المقابل، أكد المصدر في وزارة الصحة “أن لا علاج للكوليرا إلا بتعويض السوائل المفقودة في المقام الأول والثاني والثالث ثم المضادات الحيوية في المقام الرابع “.

 

وشدد المصدر على “أهمية المسارعة بإسعاف أي شخص تظهر عليه أعراض اشتباه الإصابة بالكوليرا وأبرزها الإسهال المائي الحاد والقي المتكرر وجفاف الجلد”.

 

وكان وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أكد أن “مراكز معالجة الكوليرا مفتوحة في كل المحافظات”، وأهاب بالمصابين ألا يتأخروا في الذهاب للمرافق الطبية.

 

ودعا وزير الصحة جميع المواطنين إلى “العناية بالنظافة الشخصية للوقاية من وباء الكوليرا وعدم استخدام المياه الملوثة بما يجنب المجتمع مخاطر الإصابة بهذا الوباء”.