المصدر الأول لاخبار اليمن

السراج: ما يحدث في ليبيا انقلاب والحرب لا رابح فيها

السراج: ما يحدث في ليبيا انقلاب والحرب لا رابح فيها

عربي (وكالة الصحافة اليمنية)

حذر رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج من حرب لا رابح فيها، معتبراً أن المشير خليفة حفتر انقلب على الاتفاق السياسي، وأعلن الحرب على المدن الليبية.

وفسر السراج ما يحدث في ليبيا انه انقلاب. وحذر من حرب لا رابح فيها وتوعد بالحزم في مواجهة تحركات القوات الموالية للمشير خليفة حفتر.

وهدد رئيس حكومة الوفاق بمحاسبة كل الاطراف التي شاركت في الهجوم على العاصمة وتقديمها الى القضاء المحلي والدولي.

واعتبر رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج أن المشير خليفة حفتر نقض العهد السياسي الليبي. وقال السراج في مؤتمر صحفي: “ما إن بدأ الحل يلوح في الأفق واستبشر الليبيون خيراً، وتركزت أنظار العالم كلها على ليبيا، تم نقض العهد، ومحاولة الطعن بالظهر”. وأضاف السراج أن الليبيون تفاجأوا “بتحركات عسكرية مصحوبة بخطاب تعبوي من حفتر”، أعادت إلى الأذهان “زمن الديكتاتوريات والحكم الشمولي”.

على الارض تواصلت نبرة المعارك بين الشد والجذب خصوصًا في منطقتي وادي الربيع وقصر بن غشير على بُعد حوالى أربعين كيلومتر جنوبي العاصمة طرابلس. فيما تعرضت قوّات حفتر لغارة جوّية في منطقة العزيزية. وهددت برد قاس على من نفذ القصف. مشيرة الى ان الطائرات انطلقت من مهبط الثانوية الجوّية في مصراتة الموالية بغالبيّتها لحكومة الوفاق الوطني.. اما على التخوم الشرقية للعاصمة فقد اندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين في منطقة تاجوراء.

اما مدنيا فقد اكد جهاز الإسعاف والطوارئ في العاصمة أن الوضع في مناطق الاشتباكات بطرابلس غير واضح بشكل عام لأنها عمليات كر وفر. واضاف ان هناك نداءات جاءت من مدنيين عالقين في أماكن الاشتباكات. وطالب الجهاز بوقف إطلاق النار وفتح ممر آمن. مشيراً إلى أنه جاري الآن محاولة سحب مجموعة من العائلات العالقة في منطقة وادي الربيع.

وكالات

قد يعجبك ايضا