المصدر الأول لاخبار اليمن

جرائم مليشيات “الإصلاح” في تعز.. بين القتل والنهب والبلطجة

تعز/ وكالة الصحافة اليمنية   كشفت مصادر خاصة عن ممارسات حزب الإصلاح في محافظة تعز جنوب غرب اليمن، وجرائمه المرتكبة بحق أبناء المحافظة.   وقال تقرير حصلت وكالة الصحافة اليمنية على نسخة منه إنه يحتلون 62 مؤسسة ومقراً حكومياً ويرفضون تسليمها، وأنهم قاموا بنهب محتوياتها، إلى جانب إدارته 13 سجناً خارج إطار القانون، فيها أكثر […]

تعز/ وكالة الصحافة اليمنية

 

كشفت مصادر خاصة عن ممارسات حزب الإصلاح في محافظة تعز جنوب غرب اليمن، وجرائمه المرتكبة بحق أبناء المحافظة.

 

وقال تقرير حصلت وكالة الصحافة اليمنية على نسخة منه إنه يحتلون 62 مؤسسة ومقراً حكومياً ويرفضون تسليمها، وأنهم قاموا بنهب محتوياتها، إلى جانب إدارته 13 سجناً خارج إطار القانون، فيها أكثر من 3 ألف مختطف ومخفي قسرياً، منع عنهم زيارة الأهالي ويمارس بحقهم أنواع التعذيب”، علاوة على إدارة الحزب لشبكات اغتيالات وحمايتها.

 

وأشار التقرير إلى أن حزب الإصلاح يسيطر على أكثر من 400 منزل بقوة السلاح عبر عصابات مسلحة، ورفض إعادتها لأصحابها كما زور ملكيات وبيعها، وأن مليشيات الحزب نهبت 500 سيارة تابعة لمواطنين”.

 

وأوضح التقرير أن المليشيات تقوم بسجن واختطاف وتعذيب الناشطين والإعلاميين ولا تفرج عنهم إلا بعد تعهدات خطية بعدم العودة لمزاولة الأنشطة الحقوقية والإعلامية فيما لا يزال بعضهم مخفي مثل أيوب الصالحي وأكرم حميد.

 

كما أكد التقرير “نهب الحزب للإغاثة عبر أكثر من 200 جمعية ومؤسسة تنضوي تحت عباءة ائتلاف الخير، وممارسة البلطجة عبر عصابات إرهابية تقوم بالبلطجة العلنية في أسواق المدينة وشوارعها وقتل المواطنين ونهب التجار وفرض إتاوات يومية عليهم بقوة السلاح ومن يرفض يحرقون وينهبون متجره ويقتلونه كما حدث مع التاجر حميد الشرعبي وصراف الياباني.

قد يعجبك ايضا